السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وفاة مشجع إثر أزمة قلبية عقب خسارة الزمالك في السوبر المصري

السبت 26/أكتوبر/2024 - 04:38 م
مشجع زملكاوي
مشجع زملكاوي

شهدت إحدى القرى بمحافظة الشرقية في مصر حادثة مأساوية، حيث لقي مشجع لنادي الزمالك مصرعه إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة عقب هزيمة فريقه أمام النادي الأهلي في مباراة السوبر المصري.

أثارت الحادثة الحزن في قريته وذكرت الجميع بتعلق عشاق كرة القدم بفرقهم.

تفاصيل الحادثة ووفاة المشجع

المشجع المصري الراحل، الحاج أكرم لطفي، كان أحد سكان قرية الغار بمركز الزقازيق في محافظة الشرقية، ويعد من أبرز مشجعي نادي الزمالك بالمنطقة.

 

وأفادت أسرته بأنه تابع مباراة فريقه ضد النادي الأهلي مساء الخميس الماضي بحماس كبير، وخاصة خلال مرحلة ركلات الترجيح الحاسمة. 

 

ومع تأزم النتيجة لصالح الأهلي عقب إضاعة إحدى الركلات من فريقه، تعرض الراحل لأزمة قلبية مفاجئة تسببت بوفاته على الفور.


 

وأوضح أحد أفراد عائلة لطفي أن الراحل كان يشعر بتوتر شديد طوال المباراة، خاصة عندما وصلت إلى ركلات الترجيح.

 

وعندما أضاع الزمالك إحدى الركلات الحاسمة التي منحت الأهلي الفوز، سقط على الأرض نتيجة الأزمة القلبية التي أودت بحياته.

 

وعلى الرغم من محاولة نقله إلى المستشفى، إلا أن الأطباء أكدوا وفاته في الحال.


 

وداع الراحل وتشييع جثمانه
 

أعلنت عائلة الحاج أكرم أن جنازته ستقام في المسجد الكبير بقرية الغار، حيث سيحضر لتشييعه عدد كبير من أبناء القرية والقرى المجاورة. 

 

وقد خيم الحزن على مشجعي الزمالك في المنطقة الذين اعتبروا وفاته دليلاً على قوة ارتباطه وعشقه لناديه.

تفاصيل المباراة التي أدت للواقعة
 

المباراة بين الزمالك والأهلي انتهت بالتعادل السلبي على مدار وقتها الأصلي والإضافي، بعد محاولات مستمرة من كلا الفريقين لهز الشباك، غير أن جميع محاولات التسجيل باءت بالفشل.

 

 كما ألغى الحكم هدفًا للزمالك أحرزه المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري بداعي التسلل، مما زاد من التوتر لدى مشجعي الفريقين.


 

وفي نهاية اللقاء، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 7-6، ليظفر ببطولة السوبر المصري للمرة الخامسة عشرة في تاريخه والرابعة على التوالي.

 

وأدى فوز الأهلي إلى فرحة جماهيره وحسرة مشجعي الزمالك، خاصةً الحاج أكرم لطفي، الذي تأثرت صحته بسبب توتره الزائد حتى اللحظات الأخيرة.


 

استعدادات الزمالك للدوري المصري

على الجانب الآخر، يستأنف فريق الزمالك تدريباته يوم الاثنين المقبل تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، بعد عودة اللاعبين من الإمارات.

 

 ومنح الجهاز الفني للفريق راحة لمدة يومين عقب نهاية السوبر المصري لالتقاط الأنفاس والاستعداد لبداية قوية في الدوري الممتاز.


 

وسيبدأ الفريق استعداداته للمباراة القادمة ضد البنك الأهلي، المقرر إقامتها في الأول من نوفمبر المقبل على ملعب السلام، ضمن الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.