الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

هند صبري تكشف: التمثيل لم يكن حلمي منذ الصغر

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 01:01 م
هند صبري
هند صبري

كشفت الفنانة هند صبري، عن أن التمثيل لم يكن حلمها منذ صغرها، وذلك ضمن تصريحاتها خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، في دورته السابعة.

 

وأضافت أنها تمثل مشاهدها من أول محاولة ونادرا ما تعيد التصوير، واصفة نفسها بـ: "أنا عصامية وعمري ما درست تمثيل واتعلمت على الواقع".

 

وأبدت هند صبري سعادتها بالمتواجدين في ندوتها وبخاصة للحضور في وقت مُبكر ،ووصفت نفسها بأنها محظوظة بعائلتها السينمائية ومشوارها داخل وخارج مصر.

 

وتشهد الدورة السابعة حضورًا بارزًا من وسائل الإعلام الدولية، بما في ذلك ممثلون لكبرى الصحف والمجلات العالمية المتخصصة في السينما والثقافة، بالإضافة إلى شخصيات إعلامية عالمية تهتم بتغطية الحدث.

 

هذه المشاركة الدولية تعزز مكانة مهرجان الجونة على الخارطة السينمائية العالمية، وتجذب الأنظار نحو الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية التي يتم عرضها في المهرجان.

 

برنامج "سيني جونة للمواهب الناشئة" يشهد منافسة قوية بين صناع الأفلام الشباب، مع تقديم ورش عمل تفاعلية تضم أكثر من 150 مشاركًا من عشاق السينما، ما يدعم الإبداع والابتكار لدى المواهب السينمائية الجديدة

 

وكانت فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي قد انطلقت في الفترة من 24  أكتوبر الجاري وحتى الأول من نوفمبر  المقبل، بحضور كوكبة من نجوم الفن.

 

تكريم النجم محمود حميدة

كان النجم محمود حميدة  قد تسلم درع تكريم من قبل مهرجان الجونة السينمائي  خلال افتتاح المهرجان ومن المقرر أن يتحدث عن تحديات عديدة واجهته خلال مسيرته الفنية وتفاصيل تعاوناته مع عدد من كبار صناع الفن، ومن جانب ندوة محمود حميدة شهد مهرجان الجونة السينمائي الدورة السابعة جلسة نقاشية دارتها الفنانة يسرا وكانت ضيفتها النجمة إسعاد يونس وكشف الثنائي عن ذكرياتهما سويًا وتفاصيل أخرى، ومن المقرر  أن تشهد الأيام المقبلة من المهرجان العديد من الفعاليات الهامة الأخرى.

 

مهرجان الجونة السينمائي الدولي

الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي أصبح اليوم واحدًا من أبرز الفعاليات السينمائية الدولية، حيث يترجم مفهوم "السينما من أجل الإنسانية" من خلال دعمه لأفلام تسلط الضوء على القضايا الإنسانية والاجتماعية. بفضل التنظيم المتميز، وتنوع الأفلام من مختلف أنحاء العالم، والالتزام بتقديم محتوى يعكس قصصًا مؤثرة من واقعنا المعاصر، نجح المهرجان في جذب أنظار السينمائيين والنقاد العالميين. هذا الحدث يعزز من مكانة مصر كوجهة ثقافية وفنية عالمية، ويؤكد على دور السينما في إحداث تأثير حقيقي يتجاوز حدود الشاشة ليصل إلى روح الإنسانية