الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الولايات المتحدة ترصد 15 مليون دولار لتمويل حملة تلقيح الفلسطينيين ضد فيروس كورونا

الخميس 25/مارس/2021 - 09:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، قيامها برصد 15 مليون دولار، لدعم حملة تلقيح الفلسطينيين، ضد فيروس كورونا المستجد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية "AFP".

وتأتي هذه الخطوة، من جانب الولايات المتحدة، بعد تعرّض إسرائيل لانتقادات واسعة، بسبب محدودية الجهود التي تبذلها على هذا الصعيد، في الأراضي الفلسطينية الواقعة تحت سيطرتها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأميركية، حيث ذكر البيان أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، تموّل حملات تلقيح للمنظمات غير الحكومية في الصفة الغربية، وقطاع غزة، كما ومساعدات غذائية طارئة.

من جهته، قال "نيد برايس" المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هذه الخطوة تعتبر صغيرة، على طريق تعزيز رفاه الشعب الفلسطيني، وهي تتماشى تماما مع القيم الأميركية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت في إدارة "بايدن" عن استئنافتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، بينما تعاني حملة التلقيح التي أطلقتها السلطة الفلسطينية من البطء الشديد، بسبب اعتمادها في ذلك على هبات وإمدادات محدودة تقدّمها إسرائيل.

وكانت اسرائيل، في وقت سابق قد أطلقت حملة لتلقيح الفلسطينيين،شملت أكثر من مئة ألف فلسطيني، ممن يحملون تراخيص دخول إلى إسرائيل أو المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، لكنها شددت على أن مسؤولية تلقيح الفلسطينيين تقع على عاتق السلطة الفلسطينية.