السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يهزم المقاولون ( 48 - 8 ) قبل صدام الكلية الحربية

السبت 12/ديسمبر/2020 - 12:00 م
جانب من مباراة الزمالك
جانب من مباراة الزمالك والمقاولون العرب

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع نظيره المقاولون العرب في السابعة والنصف مساء اليوم بملعب "الكلية الحربية"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري العام.

"مصر تايمز" يستعرض تاريخ مواجهات الزمالك والمقاولون:

74 مباراة جمعت الطرفين في بطولة الدوري منذ صعود المقاولون لأول مرة موسم 1978 – 1979 والكفة تميل لمصلحة الزمالك الذي حقق 48 فوزاً وسجل 109 هدفاً  مقابل 8 انتصارات و47 هدفاً للمقاولون وحسم التعادل نتيجة 18 لقاء بينهما أخرها بهدفين لمثلهما في الجولة 25 الموسم قبل الماضي.

المواجهة الأولى بين الطرفين أقيمت في 30 نوفمبر 1978 بالجولة السادسة وشهدت تفوق المقاولون (3 – 1) تقدم عبد الرحيم محمد للزمالك في الشوط الأول وأحرز المقاولون ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر كمال عبودة وحمدي نوح ومجدي كامل.

وكان أخر لقاء بين الفريقين في بطولة الدوري شهدته الجولة رقم 22 الموسم الماضي وحسمه المقاولون بهدفي الكولومبي لويس إدوارد ومحمد عصام مقابل هدف للزمالك أحرزه المغربي أشرف بن شرقي.

ويدخل المقاولون العرب مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما عاد للمشاركة في المسابقات الإفريقية بعد غياب دام 15 عاماً، حيث أنهى مشواره في النسخة الماضية لمسابقة الدوري العام في المربع الذهبي، كما يعيش حالة من الاستقرار ببقاء مدربه عماد النحاس وتدعيم الصفوف بصفقات عديدة.

في حين يدخل نادي الزمالك مباراة اليوم، وسط العديد من الأزمات التي تحيط بالفريق، بعد رحيل مجلس الإدارة المنتخب برئاسة مرتضى منصور بسبب مخالفات مالية، وتعيين لجنة إدارية مؤقتة برئاسة المستشار أحمد بكري، مع لجنة موسعة لإدارة الكرة، بجانب خسارة بطولتين في أسبوع واحد، دوري أبطال أفريقيا، ثم كأس مصر.