الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زعيم المعارضة الألمانية يطالب بزيادة المراقبة عبر الفيديو في الأماكن العامة

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 08:36 م
فريدريش ميرتس
فريدريش ميرتس

دعا زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرتس إلى زيادة المراقبة بالفيديو في الأماكن العامة، وذلك في أعقاب هجوم الطعن القاتل الذي وقع في مدينة زولينجن مساء يوم الجمعة الماضي وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

 

يذكر أن ميرتس يترأس الحزب الديمقراطي المسيحي (أكبر حزب معارض في ألمانيا) ، كما أنه رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي الذي يضم حزبه المسيحي الديمقراطى وشقيقه الأصغر الحزب المسيحي الاجتماعى البافاري.

 

وفي أعقاب اجتماع عقده مع شولتس في ديوان المستشارية في برلين، قال ميرتس اليوم الثلاثاء:" بوصفي مشاركًا في مهرجان في المدينة، فإنني لن أجد مشكلة إذا كانت كاميرات الفيديو تراقب مثل هذا الحدث، وإذا جرى المهرجان بسلام، فسيتم حذف التسجيلات."

 

وفي إشارة إلى التحريات الجنائية في أعقاب هجوم زولينجن، رأى ميرتس أنه من غير المفهوم أن تعتمد الشرطة على مقاطع فيديو وصور التقطها مشاركون بهواتفهم المحمولة بالصدفة. وأضاف أنه كان من المحتمل من خلال ملف تعريف الجاني والذكاء الاصطناعي أن يتم في وقت مبكر اكتشاف اقتراب المعتدي من مكان الجريمة في زولينجن، لكنه استدرك قائلاً: "هذا مجرد تخمين، وليس قناعة راسخة."

 

وأضاف ميرتس:" لكننا يمكننا من الناحية الفنية أن نفعل اليوم أكثر بكثير من المسموح به سياسيا عندما يتعلق الأمر بمراقبة الشبكة ومراقبة الأماكن العامة."