الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 41,206 أغلبيتهم من الأطفال والنساء

الأحد 15/سبتمبر/2024 - 01:38 م
غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأضافت الوزارة، في بيان، أن "حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,337 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض".

 

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيدا، و57 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 ومن جانب آخر حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية يوم السبت من مخاطر إقدام إسرائيل على إخلاء السكان الفلسطينيين من شمال قطاع غزة.

 

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر إقدام إسرائيل على إخلاء شمال قطاع غزة  

 

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان "نحذر من المخاطر المترتبة على إقدام الاحتلال على إخلاء شمال قطاع غزة من المواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيه".

 

واعتبرت الوزارة أن هذه مقدمة للبدء بضم القطاع وأجزاء أساسية منه تمهيدا للاستيطان فيه، وهو "ما يهدد بشكل جدي بتهجير المواطنين الفلسطينيين بعد حشرهم في منطقة ضيقة".

 

وأوضحت وزارة الخارجية الفلسطينية أن القصف الإسرائيلي "الوحشي" للمدنيين الفلسطينيين في شمال القطاع هي محاولة إسرائيلية "لتكريس تقسيم القطاع إلى ثلاثة أجزاء معزولة بعضها عن بعض".

 

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن اليمين الإسرائيلي الحاكم "يجند" جميع أدواته وإمكانياته لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية بهدف تسهيل ضمها لإسرائيل والإطاحة بالسلطة الفلسطينية.