الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تقرير: 60 قتيلاً و81 مصاباً ضحايا اليوم في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان

الخميس 26/سبتمبر/2024 - 09:09 م
لبنان
لبنان

كشف تقرير رسمي عن سقوط 60 قتيلاً و81 مصاباً اليوم الخميس، في الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت العديد من المناطق في لبنان.

 

ونشر منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ناصر ياسين مساء اليوم، تقريراً صادرا عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث مدعومة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان حول الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان.

 

وأعلن التقرير أنه " سُجل خلال هذا اليوم حوالى 115 اعتداء في مناطق مختلفة من لبنان أدت إلى سقوط 60 شهيداً و81 مصاباً وفقاً للبيانات المتلاحقة التي تصدر عن وزارة الصحة اللبنانية".

 

وأشار إلى أن الحكومة تنسق مع منظمات الأمم المتحدة "من أجل تأمين الخدمات الأساسية لإغاثة المنكوبين والنازحين في مراكز الايواء حيث خصصت منظمات الأمم المتحدة حزمة مساعدات طارئة من صندوق لبنان الإنساني لدعم السكان الأكثر ضعفاً في البلاد ".

 

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنّت منذ صباح الاثنين الماضي ، سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة حتى الساعة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان. وأسفرت عن سقوط المئات من القتلى والجرحى كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق المستهدفة.