الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خبيرة تغذية: القلي فى الإيرفراير صحي ويقلل الدهون

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 06:53 م
الدكتورة هبة يونس
الدكتورة هبة يونس

أكدت الدكتورة هبة يونس، المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة، أن استخدام أجهزة الإير فراير أصبح شائعًا بين ربات البيوت كوسيلة لطهي الأطعمة بطريقة صحية. 

 

معظم السيدات الآن يستخدمون الإير فراير

وقالت المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "معظم السيدات الآن يستخدمون الإير فراير، حيث يمكننا وضع البطاطس فيها بطريقة تعزز من طعمها دون الحاجة إلى كميات كبيرة من الزيت."

 

وأضافت الدكتورة هبة يونس، المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة: "هذه الطريقة تعد واحدة من أبسط الوسائل المتاحة في أي منزل، حيث يمكننا رش رشة زيت خفيفة على البطاطس قبل وضعها في الإير فراير أو حتى في الفرن، مما يقلل من الدهون في الوجبات".

 

وأشارت المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي إلى أهمية تقليل الأطعمة المقلية، قائلة: "من المهم أن نعرف كيف نقلل من الأكلات التي يتم تحميرها في الزيت.. البديل الصحي هو استخدام طرق طهي أقل دهونًا، مما يساهم في تحسين الصحة العامة."

 

لكنها حذرت الدكتورة هبة يونس، المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة، من أن بعض الأطباق التقليدية، مثل "فراخ البانيه" بالبقسماط، قد لا تعطي نفس الطعم عند إعدادها في الفرن، حيث قالت: "ليس كل الأكلات لها بدائل قوية.. يمكنني وضع الفراخ في الفرن، لكن قد لا تحصل على نفس الطعم اللذيذ كما في التحميص التقليدى".