الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحكمة الجنائية

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 01:57 م
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

أحالت النيابة العامة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحكمة الجنائية المختصة.

وأصدرت النيابة العامة بيان كشفت فيه نتيجة تحقيقات القضية رقم 6904 لسنة ٢٠٢٤ جنح الخليفة حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة؛ مما ألقى الرعب في نفسه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.

 

 

 كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة. هذا، وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التلفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

واقعة سحر مؤمن زكريا

وفي وقت سابق، كشف المستشار معتز السويفي، محامي المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا، عن مفاجآت في القضية، بعدما كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات الواقعة، وألقت القبض على المتهمين وتم عرضهم على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

 

واقعة سحر الكابتن مومن زكريا


وقال محامي المتهمين في واقعة سحر الكابتن مومن زكريا، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إن النيابة العامة استمعت لأقوال الكابتن، إضافة إلى أقوال زوجته، وباشرت التحقيقات مع المتهمين

 


وأوضح «السويفي» أنه لا يمكن الجزم بشأن نية المتهمين في واقعة فبركة السحر حتى تنتهي تحقيقات النيابة ومن ثم يسدل الستار عن القضية، متابعًا: هو لما لقى السحر حب يتواصل مع الأهلية وأحد المتهمين شجع المتهم الول على التواصل مع أهل الكابتن مؤمن زكريا.


وأضاف محامي المتهمين في واقعة سحر الكابتن مرمن زكريا، أن الكابتن أحضر شيوخا بعد يومين من الواقعة للتأكد من صحة كلام المتهمين من عدمه؛ لافتا إلى أن النيابة ستكشف هل تقاض الشيوخ أموالا من الكابتن مؤمن زكريا للتربح بأي مبالغ منه أم لأ.