الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب رابيد بوخارست يتحدي الزمالك: عقود بوبيندزا مع الفريق الأبيض منتهية الصلاحية

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 02:41 م
بوبيندزا
بوبيندزا

شهدت الساحة الكروية حالة من التوتر بعد انتقال اللاعب الجابوني آرون بوبيندزا من نادي الزمالك المصري إلى فريق رابيد بوخارست الروماني. وتعتبر هذه الصفقة محور جدل كبير، حيث يتحدى المدرب سوموديكا موقف الزمالك بشأن أحقيته في اللاعب.

تصريحات المدرب سوموديكا

في تصريحات أدلى بها سوموديكا، مدرب فريق رابيد بوخارست، لصحيفة “gsp” الرومانية، أوضح أن بوبيندزا لم يوقع عقوداً رسمية مع الزمالك، بل وقع فقط ورقة موافقة على عرض النادي المصري. ونتيجة لذلك، اعتبر المدرب أن الزمالك ليس له الحق في المطالبة باللاعب.

بوبيندزا

وأشار إلى أن الاتفاقية التي وقعها بوبيندزا مع الزمالك قد انتهت صلاحيتها خلال ثلاثة أيام، مما يعزز موقف فريقه في هذا الصراع.

بوبيندزا والاستعداد للعب مع رابيد بوخارست

أضاف المدرب الروماني أن ناديه ليس لديه أي مشاكل في قيد بوبيندزا في صفوف الفريق، وأن اللاعب سيكون قادراً على المشاركة في المباريات بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

 

تحركات الزمالك القانونية

 

في المقابل، يواصل نادي الزمالك اتخاذ خطوات قانونية حيال هذه القضية. فقد أنهى المسؤولون في النادي تجهيز الملف الخاص بشكوى اللاعب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث قرروا المطالبة بتعويض مالي كبير.

إقرأ أيضًا : الزمالك يتحرك قانونيًا ضد بوبيندزا.. مصدر يكشف التفاصيل

 

جاء هذا القرار بعد أن وقع بوبيندزا للزمالك ثم اختار الانتقال إلى رابيد بوخارست، وهو ما اعتبره الزمالك خرقاً للاتفاق المبرم.

الخطوات القانونية المتخذة

وقد أعد المحامي الخاص بنادي الزمالك الملف الذي سيتم إرساله إلى “فيفا” للمطالبة بتغريم اللاعب، يعتبر الزمالك أن بوبيندزا قد أخل بالاتفاق الذي وقع عليه معهم، مما يستدعي اتخاذ إجراءات قانونية ضد اللاعب.

 

هذا الملف سيشمل جميع الوثائق اللازمة لإثبات حق النادي في المطالبة بالتعويض، بما في ذلك البطاقة الدولية الخاصة باللاعب التي حصل عليها الزمالك بعد توقيعه الإلكتروني وموافقة ناديه السابق.

 

مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية، يتوقع أن تتصاعد التوترات بين الزمالك ورابيد بوخارست، حيث يسعى كل منهما لحماية مصالحه، حيث كان من المفترض أن يكون الجابوني هو أحد تعاقدات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.