الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المفوض العام لأونروا: اضطررنا إلى إغلاق عدد من مراكز الإيواء لأول مرة

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 09:32 ص
غزة - أرشيفية
غزة - أرشيفية

قال المفوض العام لأونروا: اضطررنا إلى إغلاق عدد من مراكز الإيواء للمرة الأولى منذ بدء الحرب في غزة.

أكد المفوض العام الأونروا على أنه ما لا يقل عن 400 ألف شخص محاصرون في شمالي قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنه لا توجد مؤشرات حقيقية للعودة إلى المفاوضات أو خيار للسلام وتوقف الحرب نظرا لأن ما يحكم إسرائيل يمين ديني متطرف لديه مشروع ممنهج خبيث.

 

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن من بين أولويات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، القضاء على الدولة الفلسطينية بكل مقاوماتها.

 عمليات عسكرية في غزة والضفة

وتابع: «ويظهر هذا جليا من خلال ما ينفذه جيش الاحتلال من عمليات عسكرية في غزة والضفة، سواء بهدم وتدمير المنازل والمستشفيات والبنية التحتية وإشعال الصراع على الضفة وتقطيع أوصالها بالاستيطان ثم الانتقال إلى ما يعتقده نتنياهو فرصة تاريخية للقضاء على محور المقاومة من خلال استهداف حزب الله.

 

وواصل: «ربما يرتفع سقف الطموح لدة إسرائيل باستهداف إيران وبالتالي مؤشرات التصعيد في المنطقة أكبر من مؤشرات التهدئة، خاصة في ظل الموقف الأمريكي الداعم للجانب الإسرائيلي والذي بدوره لم يمثل كابح حقيقي لهذا الاندفاع الجنوني لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق ،كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال بأن قواته دمرت أنفاقا لحزب الله بعضها تخطى الحدود، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

جيش الاحتلال: قواتنا دمرت أنفاقا لحزب الله بعضها تخطى الحدود
 

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه لا علم لها بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان غير تلك التي كشفوها ويواصلون تمشيط المنطقة الحدودية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، مؤكدًا، أن حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ اليوم على شمال إسرائيل.

جيش الاحتلال: لا علم لنا بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان
 

تصدى حزب الله لقوة من جيش الاحتلال لدى محاولتها التسلل من خلف موقع القوات الدولية بالجنوب ويجبرها على الانسحاب، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.