الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إصابة 17 جنديا إسرائيليا جراء القـ.ـتال في جنوب لبنان

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 02:49 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

 أصيب 17 إسرائيليا بجروح خطيرة ومتوسطة جراء القتال الدائر في جنوب لبنان منذ ساعات صباح اليوم الأحد.

 القتال الدائر في جنوب لبنان منذ ساعات الصباح

ونقل موقع 0404 الإسرائيلي عن نائب مدير مركز الجليل الطبي في نهاريا الدكتور تسفي شيلاج قوله إنه تم نقل  17 مصابا من القتال الدائر في جنوب لبنان منذ ساعات الصباح.

 

وأضاف أن أربعة جنود منهم في حالة خطيرة والبقية في حالة متوسطة (معظمهم يعانون من إصابات الشظايا).

ووفق الموقع ، تم إبلاغ عائلات جميع المصابين.  

وكان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال إن جندي احتياط من الكتيبة 9220، لواء  عتسيوني 6، أصيب اليوم بجروح خطيرة في معركة جرت في جنوب لبنان.

 

وأضاف أنه في حادث آخر، أصيب اليوم ضابط مقاتل من الكتيبة 9220، لواء عتسيوني 6، بجروح خطيرة في معركة في جنوب لبنان ، لافتا إلى أنه تم إجلاء المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات، وتم إبلاغ عائلاتهما.

 

انطلق الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى لبنان، اليوم الأحد، عبر أول الطائرات المحملة بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية العاجلة التي ستصل إلى مطار رفيق الحريري في بيروت.

 

 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سير جسرًا جويًا 

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سير جسرًا جويًا إلى الشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

 

وغادرت اليوم مطار الملك خالد الدولي بالرياض، طائرة تمثل أولى طلائع الجسر الجوي، وعلى متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار بيروت الدولي.

 

وتضمنت الطائرة الأولى السعودية أكثر من 40 طناً من المواد الإغاثية لدعم متضرري الحرب في لبنان،كما يرافق طائرة المساعدات السعودية فريق إغاثي لعمليات الإنقاذ.

 

الجيش الإسرائيلي يحث سكان جنوب لبنان على تفادي السفر جنوبا

دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي سكان جنوب لبنان إلى تجنب السفر، نحو الجنوب، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، إكس(تويتر سابقا).

 

وأضاف بيان المتحدث "إلى سكان جنوب لبنان، نحثكم على الامتناع عن السفر جنوبا والعودة إلى منازلكم أو بساتين الزيتون هذه مناطق قتال خطيرة"، حسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الأحد.