الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حلمي النمنم: ترامب يعد بوقف إطلاق النار في غزة حال فوزه بالانتخابات الأمريكية

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 12:00 ص
حلمي النمنم
حلمي النمنم

أكد حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، أن العالم في حالة استياء من العنف الكبير الذي تمارسه دولة الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين منذ أكتوبر العام الماضي وحتى الآن.

 

التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

وأضاف وزير الثقافة الأسبق، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تحدث عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، حال فوزه بالانتخابات الأمريكية».

 

وتابع الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق: «السلام لن يكون إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية».

 

وفي سياق منفصل، أوضح وزير الثقافة الأسبق، أن مصر حريصة على بناء المواطن المصري من خلال مجموعة من الأفكار التي تنفذها على أرض على الواقع سواء من خلال مبادرات صحية أو تعليمية أو ثقافية.

 

وأشار الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إلى أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تشمل كافة القطاعات التي تعود بالنفع على المواطن وتأهيله، ويعد هذا الأمر بمثابة استثمار في البشر، مشددا على أهمية التغذية الصحية السليمة لبناء الإنسان.

 

تنفذ إسرائيل خطة الرد على الهجوم الإيراني

وكان قد أفادت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية  قبل أن تنفذ إسرائيل خطة الرد على الهجوم الإيراني، تشير إسرائيل الآن بأصابع الاتهام إلى إيران أيضًا في محاولة اغتيال رئيس الوزراء نتنياهو أمس (السبت) في منزله في قيساريا ، لذا سيجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي لنقاش أمني حساس.

 

و أطلق حزب الله، طائرة مسيرة من لبنان إلى قيساريا، لكن مسؤولين إسرائيليين كبار يشيرون إلى أن إيران هي وراء محاولة الاغتيال ، وهذا سيؤثر على المناقشات الجارية حول مسألة الرد على  إيران.

 

وقال مصدر سياسي لـ"إسرائيل اليوم" إن “حزب الله هو ذراع إيرانية وبالتالي إيران أيضاً مسؤولة عن هذا الحادث". كما أوضح المصدر: "سيكون هناك رد فعل على محاولة اغتيال رئيس الوزراء نتنياهو".

 

وأشارت الصحيفة  أنه يتبين الان  أن التهديدات التي تتعرض لها حياة رئيس الوزراء معروفة لدى الجهاز الأمني ، الأمر الذي أدى خلال العام الماضي إلى تغييرات متكررة في مواقع رئيس الوزراء وفقا للمتطلبات الأمنية منه، لكن الانتقال من التهديد إلى محاولة الاغتيال هو تجاوز لخط أحمر لا تنوي إسرائيل تجاوزه بصمت.