الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد نشر صور الثلاثي.. رابطة مشجي الزمالك تطالب بالانسحاب من بطولة السوبر

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 04:24 م
جماهير الزمالك
جماهير الزمالك

أصدرت رابطة مشجي نادي الزمالك "أولتراس وايت نايتس"، بيان منذ قليل، ردًا على ما حدث مع ثلاثي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلي وعبدالواحد السيد إثر أحداث مباراة الفريق أمام بيراميدز.

 

وجاء نص بيان أولتراس وايت نايتس

كنا قد نبهنا من قبل عبر هذه المنصة التاريخية عن خطورة لعب "الديربي" خارج مكانه المعروف للعالم وهو العاصمة المصرية القاهرة وقُلنا في ذلك الوقت أننا نمتلك القدرة علي التنظيم وتشهد بذلك بطولة أمم افريقيا التي استضفناها علي أرضنا منذ 5 سنوات

 

ونحن اليوم ندفع ثمن عدم التنظيم والتعنت "الغير مبرر" حتي الآن تجاه اللاعبين وبعثة نادي الزمالك الذي بالمناسبة أقدم تاريخًا منها نفسها!!

 

وبعد تسريب صور اللاعبين اثناء المحاكمة، ويوضح تعنتهم التام مع من يحمل الجنسية المصرية والموضوع أصبح خارج إطار كرة القدم

 

وبذلك ندعو القائمين علي المنظومة الرياضية في مصر عامة وإدارة الزمالك خاصة بوضع حد أمام هذه المهزلة التاريخية واتخاذ موقف يحفظ به وجه الكرة المصرية بعيدًا عن المصالح التي دائما تأتي من هذه المباريات.

 

كما ندعوا بعدم خوض اللقاء والانسحاب شرفا لنا عن خوض المباراة والعوده لبلادنا لحفظ ماء الوجه والحفاظ على ما تبقى من كرامة المواطن المصري ومشجع الكرة وانتصارًا لكبرياء نادي الزمالك وتاريخه.

 

وكانت المحكمة المختصة في دولة الإمارات قررت تأجيل النظر في محاكمة ثلاثة من لاعبي نادي الزمالك المتهمين بالاعتداء على أحد أعضاء تنظيم بطولة كأس السوبر المصري، إلى جلسة جديدة ستعقد في 29 أكتوبر الجاري.

 

جاء هذا القرار بعد انتهاء الجلسة الأولى، حيث استمعت المحكمة إلى جميع الأطراف المعنية بالقضية.

 

وسيظل اللاعبون نبيل عماد “دونجا”، مصطفى شلبي، وعبد الواحد السيد رهن الاحتجاز في قسم الشرطة حتى موعد الجلسة المقبلة.

 

تهمة استعمال القوة والعنف

تم توجيه اتهام مشترك للاعبين الثلاثة، يتضمن “استعمال القوة أو العنف أو التهديد مع موظف عام أو مكلف بخدمة عامة، بنية منعه بغير حق من أداء عمله أو الامتناع عنه”، وذلك وفقًا لما ورد في محضر جلسة المحاكمة.

 

خلفية الواقعة

تعود تفاصيل القضية إلى المشاجرة التي نشبت بين لاعبي الزمالك وأحد أفراد التنظيم بعد انتهاء مباراة الفريق ضد بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

 

 وقد وثقت مقاطع فيديو متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحظة الاشتباك، حيث أظهرت اللاعبين وهم يواجهون المنظم، مما استدعى تدخل أفراد الأمن لإنهاء النزاع.

 

تقدم المنظم بشكوى رسمية ضد اللاعبين، متهمًا إياهم بالاعتداء عليه أثناء أداء واجبه.

 

رغم محاولات إدارة الزمالك للتوصل إلى تسوية ودية مع المنظم، إلا أن الأخير أصر على متابعة الشكوى، مما أدى إلى احتجاز اللاعبين مؤقتًا من قبل السلطات الإماراتية حتى انتهاء التحقيقات.

 

استعدادات الزمالك لمباراة السوبر المصري

على الرغم من الأزمة، أكد مصدر مسؤول داخل النادي أن الزمالك سيواصل استعداداته لمواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري بشكل طبيعي.

 

وأوضح أن الجهاز الفني والإداري يعملان على تجهيز الفريق لضمان عدم تأثير الأزمة على أداء اللاعبين في المباراة.


 

اجتماع طارئ لمجلس إدارة الزمالك

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، عقد اجتماع طارئ لمناقشة كيفية التعامل مع الأزمة الحالية.

 

يسعى المجلس لإيجاد حلول سريعة تضمن تركيز الفريق واستعداداته لمواجهة الأهلي.

 

بيان رسمي من نادي الزمالك

في بيان رسمي أصدره النادي أمس الثلاثاء، أعرب الزمالك عن احترامه الكامل لدولة الإمارات والجهات المنظمة لبطولة كأس السوبر.

 

وأكد النادي التزامه بالقوانين والروح الرياضية، ورفضه أي تصرف غير لائق من قبل لاعبيه أو مسؤوليه.

 

كما أشار البيان إلى استعداد النادي لإجراء تحقيق داخلي شامل للوقوف على تفاصيل الحادث، مع انتظار نتائج التحقيقات الجارية من السلطات الإماراتية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

مباراة نهائي السوبر المصري

من المقرر أن تقام المباراة النهائية لكأس السوبر المصري بين الزمالك والأهلي على استاد هزاع بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي يوم الخميس المقبل، حيث ستنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة. 

 

وستقوم قنوات أبوظبي الرياضية وأون تايم سبورتس بنقل المباراة، وهما الناقلتان الحصريتان للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.