الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يقرر تجميد هذا اللاعب.. ما القصة؟

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 02:33 م
الزمالك
الزمالك

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب والجهاز الإداري للفريق، تجميد مشاركة المهاجم سامسون أكينيولا قبل بداية الموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز، وذلك قبل المواجهة المرتقبة للفريق أمام البنك الأهلي في الجولة الافتتاحية.


 

وكان الجهاز الفني للفريق قد اتخذ قراره باستبعاد أكينيولا بعد أن رفض اللاعب مغادرة النادي بشكل ودي في الفترة الماضية، حيث فضلت الإدارة تجميد دوره مع الفريق مؤقتًا لحين الوصول إلى حل يرضي الطرفين بشأن مستقبله.

 

بعثة الزمالك تعود من الإمارات استعدادًا لانطلاق الدوري الممتاز


 

وعادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى القاهرة اليوم، بعد المشاركة في بطولة السوبر المحلي التي أقيمت في أبوظبي خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري. 

 

واستغرقت رحلة العودة حوالي ثلاث ساعات ونصف من مطار أبوظبي إلى مطار القاهرة الدولي.


 

تفاصيل عودة التدريبات


 

وقرر الجهاز الفني للزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، منح اللاعبين فترة راحة لمدة يومين عقب العودة من الإمارات، على أن يستأنف الفريق تدريباته يوم الاثنين المقبل في إطار استعداداته لبدء منافسات الدوري المصري الممتاز، حيث سيعود اللاعبون للتدريبات صباح الاثنين على ملعب النادي.


 

الوضع الطبي للاعبين


 

في سياق آخر، أوضح الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق، أن لاعب الوسط محمد السيد خضع لفحوصات طبية وأشعة مقطعية على المخ بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة السوبر المحلي أمام الأهلي.

 

وقد أكدت الفحوصات سلامة اللاعب وعدم وجود إصابات مقلقة.


 

كما أشار أسامة إلى أن اللاعبين محمد شحاتة ومحمود بنتايك يعانيان من إجهاد عضلي طفيف، وأن الثنائي سيكون جاهزًا للمشاركة في المباريات المقبلة.


 

الاستعدادات للموسم الجديد


 

يستعد فريق الزمالك لمواجهة البنك الأهلي في مستهل منافسات الدوري المصري الممتاز، حيث ستقام المباراة يوم 1 نوفمبر المقبل على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الأولى من المسابقة.

 

“الكاف” يفرض عقوبات على الزمالك عقب أحداث السوبر الإفريقي


 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن فرض مجموعة من العقوبات على نادي الزمالك ولاعبيه بعد أحداث مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي، التي أُقيمت في السعودية يوم 28 سبتمبر، والتي انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.


 

عقوبات “الكاف” على الزمالك ولاعبيه


 

أصدرت لجنة الانضباط في الكاف بيانًا توضح فيه العقوبات المفروضة على الزمالك، إلى جانب توجيه اتهامات بسوء السلوك لكل من اللاعبين ناصر منسي ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”، وجاءت العقوبات كالتالي:


 

1. إيقاف ناصر منسي: تم إيقاف لاعب الزمالك ناصر منسي ثلاث مباريات في البطولات الإفريقية المقبلة بسبب تصرف وُصف بالاستفزازي، يتعارض مع المادة 147 من لائحة الانضباط بالكاف.

2. غرامة مالية على ناصر منسي: فرضت لجنة الانضباط غرامة مالية قدرها 10,000 دولار أمريكي على اللاعب ناصر منسي.

3. إيقاف شيكابالا: تم إيقاف قائد الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا” ثلاث مباريات إفريقية بسبب سلوك غير رياضي، ما يعد انتهاكًا للمادة 82 من لوائح الكاف.

4. غرامة مالية على شيكابالا: فُرضت غرامة قدرها 10,000 دولار أمريكي على شيكابالا.

5. غرامة على نادي الزمالك: عوقب نادي الزمالك بغرامة مالية بلغت 300,000 دولار أمريكي بسبب ما وُصف بسوء السلوك الإداري والفني. ومن هذا المبلغ، تم تعليق 100,000 دولار بشرط ألا يسجل النادي مخالفات مشابهة خلال الموسم الإفريقي الحالي 2024-2025.