الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يُعلن حالة الطوارئ ومعدات مجالس المدن ترفع المياه من الشوارع (صور)

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 09:54 م
مصر تايمز

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع حالة الطوارئ بأجهزة المحافظة، لمُواجهة الأمطار والتغيرات المُناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مُوجهاً بمُواصلة جهود رفع مُخلفات الأمطار بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة فى حالة هطولها، ومُواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحى، والكهرباء، ومُراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ونوابهم ورؤساء القرى وفرق الكهرباء وسائقي المُعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد فى الشوارع على مدار الساعة، والتعامل الفورى مع أى أمطار تسقط في حينها.

كما شدّد محافظ كفر الشيخ، على قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والرى والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

وفى سياق متصل، أشرف اللواء أحمد السنوسى، رئيس مركز ومدينة بلطيم، على رفع مياه الأمطار من الشوارع، ومن المُنخفضات، لتيسير حركة المارة فى الشوارع، وانتشر نواب رئيس المراكز والمدينة وعمال النظافة، للاستمرار فى رفع مياه الأمطار.

وتابعت المهندسة عايدة ماضى، رئيس مركز ومدينة دسوق، أعمال رفع المياه المُتراكمة بالأماكن المُنخفضة مع استمرار رفع درجات الاستعداد بنطاق المركز والمدينة، لمُواجهة التغيرات المناخية وسقوط الأمطار، بحضور نواب رئيس المركز والمدينة، ورؤساء الأحياء والقرى ونوابهم ورؤساء أقسام النظافة بجميع الشوارع بالمدينة والقرى، لرفع مستوى الخدمات والتواصل مع المواطنين، للمُتابعة على مدار الساعة.

كما أشرف العميد هانى محمد عبد القوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على المُتابعة الدورية من نواب رئيس المدينة بسيارات الكسح والمعدات، ومُتابعة العاملين بقسم النظافة، لسرعة الانتهاء من سحب مياه الأمطار أولاً بأول، وذلك للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمصيف.

وتابع جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول، أعمال سحب مياه الأمطار وخاصةً من المناطق المُنخفضة، وسحب المياه الناتجة من سقوط الأمطار داخل أسوار المدارس.

كما أشرف وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه، على رفع مياه الأمطار من الشوارع، وإصلاح كسر بماسورة مياه بالمدينة، كما تابع رفع مياه الأمطار بقرى مركز فوه.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مراكز ومدن المحافظة، والتى صاحبتها رياح شديدة وانخفاضاً ملحوظاً فى درجات الحرارة، حيث سجلت درجات الحرارة 21 درجة مئوية، وسرعة الرياح 19 كم فى الساعة.