الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اتحاد أرباب العمل في إيطاليا يؤكد تعثر خطط استخدام أموال صندوق التعافي الاقتصادي

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 09:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 ذكر اتحاد أصحاب العمل الإيطالي "كونف إنداستريا" في مذكرة نشرها اليوم الخميس أن الحكومة الإيطالية متخلفة "بشكل موضوعي لا شك فيه" في خطط ومقترحات الحوكمة الخاصة باستخدام  أموال صندوق التعافي الاقتصادي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المذكرة القول إن إيطاليا تحتاج إلى تغيير وتيرة العمل في هذا الاتجاه بما يخدم مصلحة البلاد والاستماع إلى آراء اتحادات العمال.

يأتي ذلك فيما أظهرت بيانات معهد الإحصاء الإيطالي "آيستات" الصادرة أمس الأول الثلاثاء تعافي الاقتصاد الإيطالي من حالة الركود خلال الربع الثالث من العام الحالي، رغم نموه بأقل من التقديرات الأولية.

وذكر معهد الإحصاء أن إجمالي الناتج المحلي لإيطاليا سجل خلال الربع الثالث من العام الحالي نموا ربع سنويا بمعدل 9ر15%  بعد انكماشه بمعدل 13% خلال الربع الثاني من العام. وكانت التقديرات الأولية قد أشارت إلى
نمو الاقتصاد خلال الربع الثالث بمعدل 1ر16% من إجمالي الناتج المحلي.

وفي نفس الوقت، سجل الاقتصاد انكماشا سنويا بمعدل 5% خلال الربع الثالث وليس بمعدل 7ر4% وفقا للتقديرات السابقة، وعلى جانب الإنفاق، أشارت بيانات معهد الإحصاء إلى ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي خلال الربع الثالث بمعدل 2ر9%  في حين زاد الإنفاق الاستثماري بنسبة 3ر31%. وزادت الصادرات بنسبة 9ر15% والواردات بنسبة7ر30%.