الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فى الهواء الطلق .. محافظ كفر الشيخ يجتمع بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ

السبت 02/يناير/2021 - 05:32 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أول اجتماع بأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، فى الهواء الطلق، ضمن تجربة عملية لعقد الاجتماعات، بعيداً عن القاعات المُغلقة، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد.

جاء ذلك، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء أشرف موافى، السكرتير العام للمحافظة، واللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام المساعد، وإسلام طه، ومحمد رأفت، مُعاونا محافظ كفر الشيخ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ.

وأعلن المحافظ، خلال الاجتماع، عن قُرب حل مشكلة الإسكان الاجتماعى التى دامت أكثر من 17 سنة، مُؤكداً أن مساحات الأراضى التى سيُقام عليها وحدات الإسكان الاجتماعى تمت المُوافقة عليها، لتنتهى مُشكلة حاجزى الإسكان الاجتماعى بمدينة كفر الشيخ.

وقال محافظ كفر الشيخ، أنه يُفضل عدم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بحل مُشكلة الإسكان الإجتماعي إلا بعد وصول المُعدات للموقع الذى تمت المُوافقة عليه بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وفى ظل زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الأخيرة للمحافظة، مُشيراً إلى أن الشركة المسئولة عن التنفيذ تسلمت بالفعل الأرض، كما جارى حل مشاكل الإسكان بمراكز ومدن المحافظة.

واستعرض المحافظ، ما تم إنجازه فى قطاع التعليم سواء افتتاح 70 مدرسة لتقليل مدارس الفترتين والتى لا تتعدى 7%، وقُرب افتتاح مدرسة كفر الشيخ الدولية الحكومية للغات، بدايةً من الفصل الدراسى الثانى، فضلً عن فتح فصول للتعدين والاستزراع السمكى، لربط التعليم بسوق العمل.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن العمل فى طريق "كفر الشيخ ـ دسوق" المُزدوج يسير بمُعدلات سريعة، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى قبل 30 يونيو المُقبل، بتكلفة مليار و26 مليون جنيه، وربطه بطريق "أبو الروس" الذى ستنتهى المرحلة الثانية منه قريباً، وربطهما بالطريق الدولى الساحلى، لتربط تلك الطرق بـ7 محافظات من بينهم محافظة كفر الشيخ.
 
وأوضح المحافظ، أن هناك 13 مستشفى للعزل بالمحافظة، وتم تخصيص مستشفى الصدر وحميات دسوق للعزل، وهناك كميات احتياطية من إسطوانات الأُكسجين، مؤكداً على التعاون بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الصحة، والمُجتمع المحلى، لتوفير إسطوانات الأُكسجين، لافتاً أن شهر يونيو المُقبل سيشهد افتتاح عدد من المستشفيات الكبرى وهى مستشفى الأورام ولتى كان مُتوقف العمل بها لعدة سنوات، ومستشفى الطوارئ بالمستشفى الجامعى، ومستشفى الأورام بجامعة كفر الشيخ.

ودعا محافظ كفر الشيخ، أعضاء مجلسى النواب والشيوخ لزيارة المشروعات الخدمية التى تشهدها المحافظة، وكانت مُتوقفة لعدة سنوات، مُنوهاً أن محافظة كفر الشيخ تُعانى من سوء الطرق، ولسرعة رصف الطرق تم إسنادها لجهاز التعمير الشمالى التابع لوزارة الإسكان، وستشهد المحافظة خلال الفترة المُقبلة رصف العديد من الطرق.

وفى سياق متصل، أجاب المحافظ، عن كل المُشكلات التى طرحها أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، مؤكداً على التعاون بين المحافظة وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، لصالح المواطن، مُستطرداً: "هدفنا المصلحة العامة لكل أهالى المحافظة".