الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ماذا يحدث للجسم عند تكرار تمرين السكوات (القرفصاء )

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 01:00 م
تمارين السكوات
تمارين السكوات

تعتبر تمارين السكوات أو تمارين القرفصاء من التمارين الرياضية المهمة والسهلة، والتي لا تسبب الألم للجسم إذا تمت ممارستها بالشكل الصحيح.

تعد تمارين السكوات من أسرع التمارين الرياضية في إعطاء نتائج رائعة خاصة في تكبير المؤخرة ونحتها، والتقليل من كمية السيلوليت التي تتركز عادةً في هذه المنطقة . 

تساعد تمارين القرفصاء في خفض مستويات السكر في الدم من خلال حرق سكر الجلوكوز، وهو أمر ذو أهمية كبيرة لمن يعانون من مرض السكري، أو المعرضين لخطر الإصابة به.

التقليل من السيلوليت 

تساعد تمارين القرفصاء في التقليل من كمية السيلوليت في الجسم عن طريق زيادة تدفق الدورة الدموية، والحصول على أفخاذ ومؤخرة مشدودة وغير مترهلة، إذ يعد ضعف تدفق الدورة الدموية أحد الأسباب الرئيسية لتراكم السيلوليت.

تقوية العضلات

سيؤدي أداء 50 تمرين قرفصاء يوميا إلى زيادة قوة العضلات في أسفلك والفخذين والساقين وأوتار الركبة والمعدة. سوف تبدأ في تعزيز قوتك، وستزيد من قوة الجزء السفلي من جسمك.
 

في كل يوم تقوم فيه بـ50 تمرين قرفصاء، ستبدأ في ملاحظة تحسن في قدرتك على أداء تمرين القرفصاء، والعمق الذي يمكنك القيام به، وعدد التكرارات التي يمكنك القيام بها في كل جلسة. 
 

كيفية أداء تمارين السكوات (القرفصاء)
يمكنك القيام بتمارين السكوات بأي وقت في المنزل، دون الحاجة لاستخدام المعدات الرياضية الثقيلة، وإليك الطريقة الصحيحة لتطبيق هذه التمارين:

 قف بشكل مستقيم، مع فتح قدميك مسافة أوسع قليلاً من عرض الورك، والحفاظ على أصابع القدمين متجهة للأمام.
انظر إلى الأمام بشكل مستقيم، وحافظ على استقامة ظهرك، مع مد الذراعين بالكامل إلى الأمام، وقم بدفع الوركين للخلف وثني الركبتين ببطء.
اجلس في وضع القرفصاء، مع الحفاظ على كعبك وأصابع قدمك على الأرض، وقم برفع صدرك وكتفيك للخلف.
اضغط على كعبيك وقم بفرد رجليك للعودة إلى وضع الوقوف المستقيم .