الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الريان ينجح في التعاقد مع بن شرقي رسميًا.. صفعة قوية لآمال الزمالك

الإثنين 02/سبتمبر/2024 - 01:37 م
أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

نجح نادي الريان القطري في التعاقد بشكل رسمي مع اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، خلال الساعات الأخيرة، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

بن شرقي ينتقل إلى الريان القطري

 

 

وأشعل انتقال النجم المغربي أشرف بن شرقي إلى نادي الريان القطري حالة من الصدمة بين جمهور نادي الزمالك، الذين كانوا يأملون في عودة اللاعب إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 وقد أكدت تقارير إعلامية قطرية أن بن شرقي حسم قراره بالانضمام إلى الريان، وهو ما أفسد آمال الزمالك في استعادته مرة أخرى.

 

الريان يحسم صفقة بن شرقي

 

وأفادت صحيفة "الراية" القطرية بأن نادي الريان القطري نجح في التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي بشكل رسمي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

 

وبهذا الانتقال، يكون بن شرقي قد أنهى الجدل حول مستقبله، بعد أن ارتبط اسمه بالعديد من الأندية، وخاصة الزمالك الذي كان يسعى لاستعادة خدماته.

أشرف بن شرقي

وأضافت الصحيفة أن بن شرقي سيشارك مع الريان في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث من المقرر أن تكون أولى مشاركاته ضد فريق الهلال السعودي في 17 سبتمبر الجاري على استاد أحمد بن علي. هذه المباراة تأتي في إطار منافسات البطولة التي تسعى الأندية القطرية لتحقيق أداء قوي فيها.

 

 

يأتي انتقال بن شرقي إلى الريان ضمن تغييرات عديدة يجريها النادي في تشكيلته، حيث قرر الفريق الاستغناء عن عدد من نجومه.

 

فقد انتقل اللاعب الإسباني رودريجو مورينيو من صفوف الريان إلى نادي الغرافة القطري، كما أعلن النادي أيضًا رحيل النجم المغربي الآخر سفيان بوفال رسميًا عن الفريق. 

 

مسيرة بن شرقي 

 

ويتمتع بن شرقي بخبرة كبيرة في الملاعب الدولية، لعب للعديد من الأندية المرموقة خلال مسيرته. بدأ اللاعب مسيرته مع نادي المغرب الفاسي في بلاده، قبل أن ينتقل إلى الهلال السعودي ويحقق معه نجاحات مميزة.

 

كما لعب بن شرقي في الدوري الفرنسي مع نادي لانس، وقدم مستويات لافتة مع الزمالك المصري، حيث كان واحدًا من نجوم الفريق وأسهم في تحقيق العديد من البطولات.

 

وخلال الموسم الماضي، انتقل بن شرقي إلى الجزيرة الإماراتي، إلا أن فترته هناك لم تدم طويلاً، ليقرر الانتقال الآن إلى الريان القطري، في خطوة جديدة بمشواره الاحترافي.

 

 

على الرغم من توقيع بن شرقي مع الريان، كانت إدارة نادي الزمالك تدرس جدياً إعادة اللاعب إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الحالية.

 

وكانت جماهير الزمالك تأمل في أن تنجح إدارة النادي في ضم النجم المغربي مرة أخرى، نظراً لما قدمه من مستويات رائعة في فترة تواجده السابقة مع الفريق.