الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الطفل الحمزة غريق نادي الترسانة

توجيهات رئاسية بفحص شكوى والد غريق حمام سباحة الترسانة

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 08:57 م
والد الطفل حمزة غريق
والد الطفل حمزة غريق نادي الترسانة

أمرت منظومة شكاوى المواطنين برئاسة الجمهورية، بإحالة شكوى تامر علي والد الطفل حمزة غريق نادي الترسانة، ضد رئيس النادي، إلى مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة وذلك لفحصها واتخاذ اللازم.

 

وخلال الشكوى المقدمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ قال والد غريق الترسانة: «توفى ابني الحمزة تامر النجل الأكبر أثناء تدريبات الملاكمة بنادي الترسانة الرياضي وتحديدًا خلال عمليات الاستشفاء غرقًا في حمام السباحة النصف أوليمبي بالنادي، وذلك نتيجة بعض الإهمال من النادي  والمسئولين، مما أدى إلى قتل أحلام الأسرة والتي أودت بحياة والدته التي توفت بعد يومًا من تلقي العزاء في فلذة كبدها وهي في الأربعين من عمرها، حزنًا وقهرًا دون أن تكون تشتكي من أي أمراضًا، تاركةً لي طفلين آخرين كي أصبح الأب والأم».

 

وأكد والد الحمزة خلال شكواه المقدمه لرئيس الجمهورية: «وإني أرسل لكم هذه المظلمة لأنه قد سبق وأن اختنق في هذا العام نتيجة بعض الإهمال أيضا عددًا من الأطفال، وذلك في شهر إبريل الماضي».

 

وبرر مقدم الشكوى سبب الحادث: «ونتيجة لعدم وجود إنذار مبكر إلكتروني للكلور داخل المسبح، ولم يكن هناك إجراءات أمان وسلامة للوقاية من مخاطر الحوداث والكوارث ولا أفراد مدربين للتعامل مع الموقف لولا أن الله سلم ونجوا بعد دخولهم المستشفيات يصارعون الموت ووصل الأمر إلى بعضهم للعيش باقي حياته برئة واحدة».

 

مؤكدا: «وتكررت تلك الواقعة في عام 2023 باختناق ما يقرب من 30 طفل في حمام السباحة نفسه بالنادي وسلم الله ونجى الأطفال إلى أن جاء الدور على نجلي صاحب الـ16 عامًا نتيجة الإهمال الجسيم في النادي».

 

ولفت والد غريق الترسانة خلال شكواه: «لكن قضية ابني الحمزة تامر لازالت قيد التحقيقات الآن في النيابة العامة، إلا أن وزارة الشباب والرياضة لم تحرك ساكنًا بالتفتيش المالي والإداري بالقدر الكافي على أروقة النادي».

 


واختتم شكوته بقوله: «ومما شجعني على إرسال تلك المظلمة ما قمتم به بإرسال توجيهات بفتح تحقيقات في ملف المرحوم أحمد رفعت لاعب كورة القدم بالمنتخب الوطني، وفتح ملف الفساد الرياضي في مصر الذي أوليتموه اهتمامًا غير مسبوق، ولكونك في البداية والنهاية أبًا لكل المصريين وأب لعائلة مصرية تشعر بآلمنا وأحزاننا، وأملنا في الوصول للقصاص وكشف الفساد».

 

وردت مؤسسة الرئاسة على والد الحمزة، تم إحالة رئاسة الجمهورية، وتحديدًا منظومة شكاوى المواطنين، شكوى تامر علي والد الطفل الحمزة غريق نادي الترسانة، ضد رئيس النادي، إلى مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة وذلك لفحصها واتخاذ اللازم.