السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فادي بودية: الاحتلال يبرر عملياته العسكرية بحجة استهداف عناصر حزب الله

الجمعة 20/سبتمبر/2024 - 10:07 م
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قال فادي بودية رئيس تحرير شبكة مرايا الدولية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في لبنان، حيث استشهد أكثر من 20 لبناني، بالإضافة إلى إصابة عدد كبير من الأبرياء.

قوات الاحتلال تبرر العمليات التي تشنها بحجة استهداف عناصر من حزب الله

 

وأكد فادي بودية خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «قوات الاحتلال تبرر العمليات التي تشنها بحجة استهداف عناصر من حزب الله، وما تفعله إسرائيل يصعد الأمور ويعقدها في المنطقة».

 

واستكمل:« شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدف القيادي العسكري في حزب الله، إبراهيم عقيل، وحتى الآن لم يرد حزب الله على صحة هذا الخبر أو نفيه».

 

وأضاف فادي بودي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية لا تحترم المواثيق الدولية، ولا ترغب في وجود استقرار في المنطقة.

 

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

 

أعلنت الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14، وأن أعمال رفع الأنقاض مستمرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية مجددا بعد نحو ساعة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

أكد المتحدث باسم يونيفيل أنه يجب وضع أسس راسخة وتنفيذ حلول دبلوماسية طويلة الأمد لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


وقال المتحدث باسم يونيفيل إن الموقف الراهن مقلق للغاية بسبب تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


الاحتلال الإسرائيلي


وأكد وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي إنه سيواصل عملياته ضد حزب الله وسيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأشارت منسقة الأمم المتحدة في لبنان إلى شعورها بالقلق جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعد تصعيدا آخر بالمنطقة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.