الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدافع مانشستر سيتي يتعهد بالفوز على أرسنال في الدوري الإنجليزي

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 07:15 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تعهد السويسري مانويل أكانجي، مدافع فريق مانشستر سيتي، بالرد على أرسنال من خلال التغلب عليه والفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم مجددا.

 

أرسنال في مباراة قوية بين الفريقين بملعب "الاتحاد"

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن حامل اللقب احتاج لتسجيل هدف في اللحظات الأخيرة عن طريق جون ستونز من أجل إدراك التعادل 2/2 أمام عشرة لاعبين من أرسنال في مباراة قوية بين الفريقين بملعب "الاتحاد" أمس الأحد.

 

وبذل أرسنال، وصيف البطولة في آخر موسمين، جهدا كبيرا لتحجيم مانشستر سيتي، ليس فقط من خلال الضغط عليه ولكن من خلال إضاعة الوقت في كل فرصة.

 

وبسؤاله حول إذا ما كان أرسنال قد نجح في مبتغاه قال المدافع الدولي السويسري: "نعم لا أعتقد أن الكثيرين أفضل منهم في ذلك، لكن في النهاية دائما ما نفوز باللقب ولا أعتقد أن الأمر سيكون مختلفا هذا العام".

 

وأضاف: "دائما حينما نلعب ضدهم يكون ذلك ما يبحثون عنه، يكونون أقوياء في المواجهات الثنائية وفي الدفاع، 11 لاعبا يتواجدون في منطقة جزائهم ويسجلون الأهداف من خلال الضربات الثابتة".

 

وتابع أكانجي: "نجح الأمر معهم لذلك إذا كانوا سعداء بالنقطة فنحن لسنا كذلك، لقد حاولنا الحصول على المزيد وهذا ما يجعلهم سعداء".

 

وأوضح: "في النهاية نحن نتصدر الترتيب ولم نخسر أي مباراة حتى الآن".

 

فتح الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي النار على حكم مباراة آرسنال بالإضافة  إلى هجومه الشرس على مدافع السيتيزنز.

 

جوارديولا يفتح النار على حكم مباراة آرسنال ويهاجم مدافع مانشستر سيتي


قال جوارديولا عقب انتهاء أحداث مباراة مانشستر سيتي وآرسنال: «لا يزال لدينا هذا الشغف الكبير داخل أنفسنا ضد المنافس لسرقة الدوري الإنجليزي الممتاز، لا يزال لدينا ذلك حقًا».

 

وتابع: «لا أعرف حتى اللحظة مدى حجم وخطورة إصابة رودري، ولكن سنرى ولا أريد التكهن بموعد عودته».

 

وأضاف جوارديولا: «طلب الحكم من القائد كايل ووكر الذهاب للتحدث معه، بصرف النظر عن ذلك، وكنا مستعدين جيدًا لهدف التعادل لآرسنال، لكن كان من المفترض أن يتعين علينا تنظيم أفضل للهدف الثاني، لكن امنحهم الفضل لأن هذا يحدث لجميع الأندية، وليس فقط مانشستر سيتي».

 

وأكمل: «في المرة المقبلة، سأقول للاعبي السيتي عندما يقول الحكم تعالوا وتحدثوا معي، لا تذهبوا، عليه أن يأتي إليكم، لقد خلقنا تنافسًا جيدًا ضد آرسنال، وكان من قبل مع يورجن كلوب مدرب ليفربول، والآن هو موجود، لكنه بطريقة مختلفة».

 

وواصل: «بدأنا المباراة كما شاهدتم، وتأخرنا قليلاً بعد ثانيتين، حدثت أمور عديدة، لديهم شخصية، لكننا نمتلكها أيضًا، 99 نقطة متبقية، تحدث أشياء كثيرة، وفي النهاية تعادلنا لأننا نستحق ذلك».

 

وزاد: «نعم كنت سعيدًا ببداية مانشستر سيتي للمباراة، بعد الإصابة والانقطاعات، كنا قريبين وقمنا ببناء جيد للغاية، لم يكن الأمر سهلاً ضدهم لأنهم جيدون أيضًت للغاية، وبعد أن قمنا، أود أن أقول، بالهجوم العميق، واستقبلنا هدفًا مع موقف صغير، لكن أن تكون قادرًا على تسجيل هدفين ضد آرسنال ليس بالأمر السهل».

 

وبين جوارديولا: «كنت منزعجًا من كايل ووكر بسبب هدف التعادل لأرسنال، لكن كايل كان محقًا، لأن الحكم طلب منه الحضور للتحدث معه ومع اللاعبين الآخرين، وعندما يحدث ذلك، يجب أن يكون بعض اللاعبين قريبين من الكرة، وعلينا إعادة ضبط الرباعي الخلفي، لكنهم لم يكن لديهم الوقت».

 

وأوضح: «لكن كايل وصل إلى المركز، وبعد أن أحرز ريكاردو كالافيوري هدفًا جيدًا، لكننا كنا نعلم أنهم دائمًا ما يتعاملون مع كل ركلة حرة بسرعة مع الأجنحة وهم جيدون حقًا مع بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي، ولا أحب الرباعي الخلفي عندما يكون هناك خطأ ويتحركون هكذا».

 

وأشار: «لكن عندما يقول الحكم، تعال للتحدث معي، دعه على الأقل يعود إلى المركز، لأنه في المرة المقبلة، لن نذهب للتحدث معهم، لقد قمنا بأمر إلى كايل ووكر ليدافع عن جابرييل في ركلات أرسنال الركنية، لكن كايل لم يدافع جيدًا على الإطلاق».

 

واختتم جوارديولا: «لا أعرف عدد لاعبي أرسنال الذين أصيبوا بتشنجات عضلية، يمكن أن يحدث هذا لأنها كانت مباراة صعبة للغاية، لكن في النهاية، حصلنا على ما نستحقه».