السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن بشأن الرد على الهجوم الإيراني

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 09:54 م
النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

تراجعت أسعار النفط قليلا بعد تصريح بايدن بأن إسرائيل لم تقرر بعد كيفية الرد على الهجوم الإيراني، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يجب أن تفكر إسرائيل في بدائل أخرى غير استهداف منشآت النفط الإيرانية، كما أن إسرائيل لم تحسم أمرها بعد بشأن الرد على الضربة الإيرانية.

إجلاء الرعايا من لبنان

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه على إسرائيل الحذر في هجماتها التي تطال المدنيين ونتواصل مع الحلفاء بشأن إجلاء الرعايا من لبنان، كما أشار إلى دراسة حالية لفرض عقوبات جديدة على إيران.

 

واستكمل الرئيس الأمريكي جو بايدن: أفضل ما يمكننا القيام به هو محاولة حشد بقية العالم وحلفائنا لإخماد الأزمة في الشرق الأوسط.

 استشهاد أكثر من 2000 شخص جراء العدوان الإسرائيلي

وعلى صعيد متصل؛ كشفت الحكومة اللبنانية عن استشهاد أكثر من 2000 شخص جراء العدوان الإسرائيلي في نحو عام، وأفادت إذاعة جيش الاحتلال أنه حتى اللحظة لم يتضح بعد حجم الضرر في المخبأ الذي قصف أمس بالضاحية الجنوبية وكان يتواجد به القيادي هاشم صفي الدين.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش يريد تنفيذ عملية كبيرة ردا على إيران لكن دون أن يؤدي ذلك للانصراف عن أهداف الحرب.

 جيش الاحتلال

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الوزراء الأمني اتخذ قرارا بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، كما أوضحت إذاعة جيش الاحتلال أن المؤسسة الأمنية تقدر إنه من الممكن ألا تتضح نتائج الهجوم الذي استهدف القيادي بحزب الله هاشم صفي الدين إلا بعد أيام قليلة.

 

من جانبه؛ قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن استهداف احد المقرات التابعة لحزب الله بقرابة 75 طنًا من المتفجرات، مشيرًا إلى أن هذه الضربة هزت أرجاء الأراضي اللبنانية وسمع  صوت صداها واهتزازها ببيروت

مؤسسات المجتمع المدني

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله يطالب الحكومة اللبنانية ومؤسسات المجتمع المدني بكف الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف وحدات الإسعاف والعاملين بالقطاع الطبي.