الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوميز يمنح لاعبي الزمالك راحة قبل الاستعداد لنهائي السوبر أمام الأهلي

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:01 ص
جوميز مدرب الزمالك
جوميز مدرب الزمالك

قرر المدير الفني البرتغالي لنادي الزمالك، جوزيه جوميز، منح لاعبي الفريق الأول لكرة القدم راحة من التدريبات الجماعية اليوم الإثنين، وذلك عقب التأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد التغلب على فريق بيراميدز.

 

ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته الجماعية غدًا الثلاثاء استعدادًا للمواجهة المرتقبة أمام الغريم التقليدي، النادي الأهلي، في نهائي السوبر المصري.

 

الزمالك يتفوق على بيراميدز بركلات الترجيح


حقق الزمالك فوزًا صعبًا على بيراميدز في نصف نهائي السوبر المصري بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1. 

 

اللقاء شهد تنافسًا قويًا بين الفريقين، حيث بادر بيراميدز بالتسجيل في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب إبراهيم عادل، في حين أدرك الزمالك التعادل عبر التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 40.

 

تفاصيل مباراة بيراميدز والزمالك.. هدف مبكر وضياع فرصة التقدم


بدأت المباراة بين الزمالك وبيراميدز بحذر شديد من الفريقين، حيث تبادلا الاستحواذ على الكرة دون تهديد جدي للمرمى خلال الدقائق الأولى. 

 

إلا أن بيراميدز استغل أول فرصة هجومية حقيقية في الدقيقة 14، عندما نجح إبراهيم عادل في تسجيل الهدف الأول بعد جملة تكتيكية مميزة بالتعاون مع رمضان صبحي. 

 

تمريرة رمضان صبحي وصلت إلى إبراهيم عادل الذي أطلق تسديدة قوية سكنت شباك حارس الزمالك محمد عواد.

 

الجزيري يعيد الزمالك إلى المباراة


لم يتأخر رد الزمالك، إذ نجح الفريق في العودة للمباراة قبل نهاية الشوط الأول، تحديدًا في الدقيقة 40، عندما صنع ناصر ماهر فرصة هدف جميلة بعد تلاعبه بدفاع بيراميدز، وأرسل تمريرة عرضية إلى سيف الدين الجزيري الذي سدد الكرة بسهولة في مرمى الحارس أحمد الشناوي، ليعيد الفريق الأبيض إلى التعادل.


في الشوط الثاني، حاول الفريقان البحث عن هدف التقدم، وكانت لبيراميدز فرصة ذهبية لتحقيق ذلك بعدما احتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء في الدقيقة 51 إثر عرقلة من لاعب الزمالك بنتايك لصديق أوجولا داخل منطقة الجزاء. 

 

تولى رمضان صبحي تنفيذ الركلة، ولكن الحظ لم يحالفه، حيث ارتطمت الكرة بالقائم ثم بقدم الحارس محمد عواد، ليظل التعادل سيد الموقف.

 

اليأس يصيب بيراميدز ومحاولات الزمالك لحسم اللقاء


بعد ضياع ركلة الجزاء، بدا أن لاعبي بيراميدز قد فقدوا بعضًا من تركيزهم، حيث سيطر عليهم الإحباط، بينما حاول الزمالك استغلال هذا الموقف لتحقيق هدف الفوز.

 

إلا أن دفاع بيراميدز صمد أمام هجمات الزمالك المتكررة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الزمالك بفضل تألق الحارس محمد عواد.

 

استعدادات الزمالك لمواجهة الأهلي في النهائي
 

بعد ضمان التأهل للنهائي، يستعد الزمالك الآن للمواجهة الحاسمة ضد الأهلي يوم الخميس المقبل على ملعب “محمد بن زايد” في أبوظبي. 

 

ويأمل جوزيه جوميز في الاستفادة من الراحة القصيرة التي منحها للاعبين لتجهيزهم بدنيًا وذهنيًا لخوض المباراة النهائية، حيث يسعى الزمالك لتحقيق لقبه الخامس في السوبر المصري.

 

مواجهة جديدة بين الغريمين التقليديين
 

يترقب عشاق كرة القدم المصرية المباراة النهائية التي ستجمع بين الأهلي والزمالك، والتي تعد واحدة من أقوى وأهم مواجهات السوبر المصري.

 

الأهلي يدخل المباراة بهدف تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب، بينما يسعى الزمالك لإضافة لقب جديد بعد التفوق على بيراميدز في نصف النهائي.