الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الصحة الفلسطيني: مصر شريان الحياة لنا

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 07:32 م
 وزير الصحة الفلسطيني
وزير الصحة الفلسطيني

قال الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، إن الموقف الدولي تجاه فلسطين غير مقبول ولا يريد أن يسترسل أكثر من ذلك، مشيرًا إلى أن الموقف الدولي عليه أن يراجع نفسه، وأن يقف أمام التزاماته التي فرضها القانون الدولي والتي تفرضها الأمم المتحدة.

فلسطين 

وأضاف «أبو رمضان»، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الولايات المتحدة الأمريكية في حالة تناقض وهذا التناقض ليس وليد اللحظة فهذا موجود منذ قيام إسرائيل، مشيرًا إلى أن الموقف الأمريكي واضح بأنه ينحاز إلى الجانب الإسرائيلي ولكن نريد أن تستجيب واشنطن إلى أصوات الضمير الإنساني لوقف العنف ووقف الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين وأن تنفذ ما تقول إنها تؤمن به.

 

ووجه وزير الصحة الفلسطيني كلمة شكر وتقدير وعرفان إلى  مصر، قائلا : مصر شريان الحياة للفلسطينيين  بسبب ما تبذله الدولة المصرية لتوصل إلى حلول بشأن القضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

 

 وأشار إلى أن لولا الموقف الواضح من الدولة المصرية بمنع التهجير القسري لكانت إسرائيل قد دفعت جموع المواطنين الفلسطينيين قهرًا وقسرًا إلى خارج قطاع غزة.

 

وفي سياق آخر، كشفت وسائل إعلام عبرية، في نبأ عاجل، منذ قليل، عن مقتل 22 جنديا وضابطا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك جنوب لبنان وغزة، خلال الأسبوع الأخير.


وأعلنت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد، عن مقتل 22 جنديا وضابطا من جيش الاحتلال الإسرائيلي ،خلال معارك جرت في جنوب لبنان وقطاع غزة، خلال الأسبوع الماضي.

 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى إصابة 27 عسكريا خلال الساعات الـ24 الماضية، في مواجهات على الجبهة الشمالية.

 


أفادت صحيفة معاريف العبرية، اندلعت أعمال شغب بينما كان رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو يبدأ خطابه في حفل رسمي لإحياء ذكرى قتلى 7 أكتوبر على جبل هرتزل في القدس، حيث قال أحد الحاضرين من أهالي  القتلى الاسرائيليين "ببساطة عار على الدولة، اخجل من نفسك،  ليس لدينا حقوق في أي شيء، لقد قتل والدي ، و تم التخلي عني".

 

وانتظر نتنياهو على المنصة بهدوء ولم يرد ثم عاد بعد ذلك إلى كلمته.

 

وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "نحن في خضم حرب وجودية طويلة وصعبة، حرب تفرض علينا ثمناً مؤلماً نحن جميعاً مصممون على مواصلة القتال ضد أولئك الذين يسعون إلى أرواحنا وسنواصل السعي لتحقيق هدفنا" القتلة ورسلهم حتى النهاية، لقد عانينا من ضربة لا تطاق لكننا لم ننكسر، لقد شعرنا بألم شديد لكننا لم ننهار، لقد قاتلنا في حرب وهذا ما كنا نفعله منذ ذلك الحين، نحن نعيد كتابة التاريخ، لقد فرضت علينا حرب ونحن نقاوم".

 

وأشار لاحقًا إلى الهجوم على إيران: "هذه حرب وجودية - حرب من 7 جبهات ضد محور الشر بقيادة إيران، لقد هاجمت القوات الجوية جميع أنحاء إيران وألحقنا أضرارًا بالغة بقدرة إيران الدفاعية وقدرتها على إنتاج الصواريخ.