الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الصحة الفلسطيني يدعو لوقفة تضامنية للتضامن مع مستشفيات غزة

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 07:34 م
الدكتور ماجد أبو
الدكتور ماجد أبو رمضان

قال الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تسبب حتى الآن في استشهاد ما يقرب من 43 ألف شهيدا معظمهم من النساء والأطفال، ومن بين هؤلاء الشهداء أكثر من 1000 من الكوادر الطبية والصحية العاملة في قطاع غزة، موضحا أنهم سعوا لحشد الرأي العام العالمي ضد هذه الممارسات ومعاقبة جيش الاحتلال على أفعاله وتقديم الحماية اللازمة، وبحسب اتفاقية جنيف فإن مهاجمة الأماكن والسيارات والمعدات التي تحمل رمزي الصليب الأحمر أو الهلال الأحمر هي مصونة بقوة القانون والاتفاقات.

وزير الصحة الفلسطيني

وأضاف أبو رمضان، خلال تصريحات تليفزيونية،  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يعط هذا الأمر أي اهتمام، ومستمر في غطرسته، مردفا: "نحاول أن نحشد الموقف الدولي لمواجهة ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في غزة".

 

ودعا لوقفة تضامنية في جميع مستشفيات العالم، للتضامن مع مستشفيات غزة وخاصة المستشفيات المهددة الآن بالقصف في أي وقت ونأمل أن يستطيع الضغط الدولي إيقاف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ونعمل بكل جهد لتوفير ما يلزم من أدوية وغيرها والتطعيمات ليس فقط بالنسبة لشلل الأطفال بل لمختلف التطعيمات بالمراحل العمرية من عمر يوم حتى 11 سنة.

 

وفي سياق آخر، كشفت وسائل إعلام عبرية، في نبأ عاجل، منذ قليل، عن مقتل 22 جنديا وضابطا في جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك جنوب لبنان وغزة، خلال الأسبوع الأخير.


وأعلنت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد، عن مقتل 22 جنديا وضابطا من جيش الاحتلال الإسرائيلي ،خلال معارك جرت في جنوب لبنان وقطاع غزة، خلال الأسبوع الماضي.

 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى إصابة 27 عسكريا خلال الساعات الـ24 الماضية، في مواجهات على الجبهة الشمالية.


أفادت صحيفة معاريف العبرية، اندلعت أعمال شغب بينما كان رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتنياهو يبدأ خطابه في حفل رسمي لإحياء ذكرى قتلى 7 أكتوبر على جبل هرتزل في القدس، حيث قال أحد الحاضرين من أهالي  القتلى الاسرائيليين "ببساطة عار على الدولة، اخجل من نفسك،  ليس لدينا حقوق في أي شيء، لقد قتل والدي ، و تم التخلي عني".

وانتظر نتنياهو على المنصة بهدوء ولم يرد ثم عاد بعد ذلك إلى كلمته.