الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الأطقم الطبية بمستشفيات جامعة كفر الشيخ تتلقى لقاح "كورونا" (صور)

الخميس 04/فبراير/2021 - 02:10 م
الأطقم الطبية في
الأطقم الطبية في مستشفيات جامعة كفر الشيخ

شهدت مستشفيات جامعة كفر الشيخ ومراكزها المُتخصصة، اليوم الخميس، بدء تلقى الأطقم الطبية للقاح "كورونا" المُستجد.

ووجّه الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، الشُكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على ما يبذله من جهود لتوفير اللقاحات للأطقم الطبية، لحمايتهم من الإصابة بالعدوى، لاستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خلال الجائحة.

وأوضح "دسوقى"، أن مستشفيات جامعة كفر الشيخ بدأت بتطعيم الكوادر الطبية باللقاح كمرحلة أولى، وستقوم أيضاً بتطعيم كبار السن من أصحاب الأمراض المُزمنة والأمراض المناعية من العاملين بمستشفيات الجامعة كمرحلة ثانية.

وأكد "دسوقى"، أن اللقاح مُتاح لمن يتطلب الحصول على التطعيم من الفرق الطبية، وذلك على مدار 24 ساعة، وهو أمر اختيارى، ويحصل عضو الفريق الطبى على التطعيم بعد التوقيع على المُوافقة المُستنيرة، والإجابة على الأسئلة الخاصة بالحالة الصحية، وما إذا كان يُعانى أى أمراض أو ظهرت عليه أعراض خلال اليوم، داعياً كافة الأطقم الطبية فى جميع المستشفيات والمراكز الطبية بسرعة التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقى اللقاح.

ومن جانبه، شهد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون التعليم والطلاب، تطعيم بعض أفراد الأطقم الطبية من "الأطباء، والتمريض"، وتابع الإجراءات المُتبعة من بداية مرحلة ما قبل التطعيم بدءاً من قياس العلامات الحيوية كـ"الضغط، والحرارة"، والاطمئنان على الحالة الصحية العامة للمُتلقى حتى مرحلة مُتابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

وطمأن "عبد العال"، الأطقم الطبية على سلامة اللقاح، وضرورة التزام الجميع بالحصول عليه لحماية الأطقم الطبية من الإصابة، مُشيراً إلى إتاحة اللقاح بالمجان لكافة الأطقم الطبية، مُنوهاً أن تلقى اللقاح يتم بطريقة اختيارية حسب رغبة المُتلقى.

وشرح "عبد العال"، للأطقم الطبية فوائد تلقى اللقاح، وأنه بدأ بنفسه لتشجيع الجميع على تلقيه، لافتاً أن الدولة اختارت أفضل أنواع اللقاحات المُتاحة على مُستوى العالم، وأنها وفرت الإمكانات المادية واللوجيستية لدعم الأطقم الطبية باللقاح.

وجاء الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشرى بجامعة كفر الشيخ، والدكتور حاتم الجوهرى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، فى مُقدمة الأطقم الطبية الذين تلقوا التطعيم بعد تسجيل الاستمارة المطلوبة للمُوافقة المُستنيرة على تلقى اللقاح، مُطمئنين الجميع على سلامة اللقاح وأمانه، مُناشدين جميع الأطقم الطبية فى المستشفيات بسُرعة التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقى اللقاح، طبقاً للإجراءات المُتبعة.