الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يصدر بياناً عن أزمة تسرب غاز الكلور

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 08:22 م
اللواء جمال نور الدين
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بياناً، لتوضيح ما شهدته محطة مياه الشرب والصرف الصحى الرئيسية بمدينة كفر الشيخ، مساء اليوم الإثنين، بعد حادث تسرب غاز طفيف، أدى إلى إصابة عدد من العاملين والمارة بالاختناق.

وقال المحافظ، فى بيان له، منذ قليل، "أنه ورد إلينا إخطار فى تمام الساعة الـ5 مساءً، وأثناء مُتابعتنا للعملية الانتخابية، بتسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بجوار كوبرى القنطرة بالعاصمة كفر الشيخ، وبالقرب من الموقف الجديد، وعلى الفور تم إخطار غرف عمليات الصحة والحماية المدنية والإسعاف والمرور، وتم التنسيق مع مديرية الأمن للتعامل مع الأزمة".

وأضاف البيان، "أنه تم الانتقال على الطبيعة فى موقع التسريب، وعمل تحويلات مرورية لتفادى تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز، والدفع بعربات الإسعاف حول موقع الحدث لنقل المُتضررين إلى مستشفى كفر الشيخ العام ومستشفى العبور، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بهما، وتم بحمد الله السيطرة على تسرب الغاز بمحطة المياه خلال 30 دقيقة بجهود مُشتركة من جميع الجهات".

وتابع محافظ كفر الشيخ في بيانه، "أنه تم الانتقال إلى مستشفى كفر الشيخ العام لمُتابعة التعامل مع الحالات والتى بلغت حوالى 55 حالة، وتم التعامل معهم، والحالات الآن مُستقرة، وتم خروج أكثر من نصف الحالات، وجارى الخروج تباعاً".

ونصح المحافظ، أى مواطن تعرض لاستنشاق الغاز ويشعر بضيق فى التنفس التوجه على الفور لأقرب مستشفى للاطمئنان، وأخذ الإجراءات الطبية الاحترازية، مستطرداً: "أننا نُطمئن أهالينا بأن الأوضاع مُستقرة حالياً، وإن شاء الله خلال أقل من ساعة ستعود أجواء المدينة لطبيعتها".

وشهدت محطة مياه الشرب والصرف الصحى الرئيسية، بمدينة كفر الشيخ، مساء اليوم الإثنين، حادث تسرب غاز طفيف، مما أدى إلى إصابة عدد من العاملين والمارة بالاختناق، وجرى نقلهم إلى مستشفى كفر الشيخ العام، ومستشفى العبور للتأمين الصحى، لتلقى العلاج اللازم.