الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

" منتخب اليابان لكرة اليد" أول الوافدين لمصر للمشاركة فى بطولة كأس العالم.. معسكر مغلق قبل المونديال .. الإلتزام بالإجراءات الاحترازية وتفعيل غرفة عمليات أبرز الاستعدادات

الأحد 03/يناير/2021 - 12:08 ص
استعداد الصالات لاستقبال
استعداد الصالات لاستقبال كاس العالم لكرة اليد

يصل منتخب اليابان لكرة اليد اليوم الأحد إلى مطار القاهرة، للمشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد 2021 المقرر انطلاقها 13 يناير الجارى، حيث سيكون أول منتخب يصل إلى القاهرة، لخوض معسكر مغلق قبل المونديال.

 

وتنظم لأول مرة بطولة كأس العالم لكرة اليد بمشاركة منتخبات من 32 دولة، حيث تقام البطولة على 4 ‏صالات وهم "صالة العاصمة الادارية الجديدة، والتى تتسع لنحو 7200 متفرج، وصالة 6 أكتوبر، وسعتها ‏‏5500 متفرج، وصالة برج العرب، وسعتها 4500 متفرج، وصالة ستاد القاهرة، وسعتها 16200 متفرج، ‏بواقع 108 مباريات"، وتخصيص 8 صالات إضافية، واتاحتها كصالات تدريبية للمنتخبات المشاركة.‏

 

وكانت الحكومة قد أكدت على تطبيق الاجراءات الاحترازية بما يضمن تطبيق التدابير الوقائية لكافة ‏المشاركين، والصالات الرئيسية المقرر اقامة البطولة عليها، وكذا الصالات التدريبية، ووسائل المواصلات ‏المحلية، إلى جانب السيناريوهات المقترحة للتعامل مع الأشخاص فى حالة اصابتهم بفيروس كورونا، بما ‏يضمن خفض احتمالات ومعدلات الإصابة.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الدكتور أشرف صبحى ، وزير الشباب والرياضة عن تفعيل غرفة عمليات  تعمل على التواصل مع كافة لجان التشغيل والمتابعة في الصالات الخاصة بإستضافة المباريات وصالات التدريب والفنادق والمطارات وكل ما يتعلق بالمنتخبات والوفود الجماهيرية لتيسير العمل بسهلة ويسر وازالة أي عوائق أو مشكلات تحدث في البطولة وذلك من خلال الجهات المعنية والمتواجد مندوبيها بغرفة العمليات .


ومن المقرر حضور نسبة تقدر بـ 30 % من سعة كل صالة من الصالات الأربعة المقرر إقامة مباريات البطولة عليها وهي صالة ستاد القاهرة الدولي ، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة ، وصالة برج العرب ، وصالة 6 أكتوبر .

 

وكان هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لمونديال كرة اليد، قد أعلن فى تصريحات له مؤخرًا أن اللجنة المنظمة تعمل على تجربة كل شىء فى المونديال بكل التفاصيل حتى لا تترك شيئا للظروف أو الصدفة خاصة الملاعب الجديدة.

 

وأشار نصر إلى أن اللجنة تخطط لأن تكون تجربتى اليابان المقرر لهما 5 و7 يناير على صالة ستاد القاهرة بروفة متكاملة حقيقية للتنظيم، بحضور جماهيرى مع تجربة المتطوعين وكل التفاصيل حتى تكون البروفة حية وواقعية لمباراة الافتتاح واختبار التنظيم ودخول وخروج الجماهير واستخدام مرافق الصالات وخلافه.


وتحرص اللجنة المنظمة للمونديال، برئاسة هشام نصر، على متابعة كل تفاصيل البطولة تحت إشراف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الذى يتابع بشكل يومى كل كبيرة وصغيرة تمهيدا لانطلاق المونديال.


‏و قررت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد عقد المؤتمرات الصحفية خلال فعاليات المونديال عبر شبكة الإنترنت من خلال تقنية "فيديو كونفرنس".