الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفاصيل اجتماع وزير الشباب لمتابعة الخطة والبرامج الخاصة بتنمية النشء

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 04:43 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

ناقش الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الخطة والبرامج والأنشطة والفعاليات الخاصة بتنمية النشء، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وزير الشباب والرياضة يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة


تخلل اللقاء مناقشة مجموعة من ملفات عمل الوزارة، والبرامج المستهدفة للنشء المصري ومنها أوليمبياد الطفل المصري، وريحانة، والعديد من الأنشطة والفعاليات ذات الأهمية، والتأكيد علي ضرورة التشبيك مع القطاعات المختلفة بالوزارة والمديريات والوزارات الأخري، وتم التطرق إلي ضرورة التسويق والدعم والرعاية لبعض البرامج.


أكد الدكتور أشرف صبحي أهمية العمل التكاملي بالوزارة مع الربط بين أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 مع برنامج عمل الحكومة والأهداف الاستراتيجية للوزارة والتي تتضمن بناء الانسان المصري من خلال تحسين النمط الصحي، وتنمية الوعي الثقافي والعلمي، وإطلاق المهارات الإبداعية واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتطوير قطاع البطولة لأقصى طموح للدولة المصرية وتعزيز وتطوير المشاركات المصريه في البطولات، وتشجيع النشء والشباب على العمل الجماعي والتطوعي.

وزير الشباب والرياضة


وأشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة وضرورة العمل عليها من خلال أنشطة وبرامج الوزارة، وكذلك دورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.


وفي سياق متصل عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، اجتماعاً بهيئة مكتب نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ورؤساء اللجان النوعية بالنموذج، لبحث ومناقشة المقترحات والأفكار والرؤى المقدمة من الأعضاء، وكذلك استعراض الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال الفترة الماضية، وذلك بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ هو مشروع قومي لصقل مهارات الشباب ورفع كفاءتهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية وتأهيلهم ككوادر مستقبلية، مبيناً أن نموذج المحاكاة يعد مدرسة سياسية تثقيفية لتدريب وتأهيل الشباب بمنهجية متكاملة ومستدامة.

 

أشار وزير الشباب إلى الدور القوي الذي يقوم به النموذج في تبني الكوادر السياسية المرتقبة من الشباب أعضاء النموذج، معبراً عن ثقته فيما يحويه النموذج في نسخته الأولى من كوادر شبابية في شتى المجالات، ومعرباً عن دعمه الكامل لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ باعتباره الإبن البكر للوزارة، مطالباً أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ أن يكون لهم الدور الأبرز في تنمية الوطن وازدهاره في الحاضر والمستقبل.