السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أمريكا تتجاوز 30 مليونا إصابة بفيروس كورونا

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:46 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تخطت الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في الولايات المتحدة الأمريكية، حاجز 30 مليون حالة، اليوم الأربعاء، وفقا لإحصاء أعلنته وكالة "رويترز" للأنباء.

وتقوم السلطات الصحة الأمريكية، في الوقت الحالي، بتسريع حملة التطعيم باللقاح، عن طريق خفض القيود المتعلقة بالعمر، والتي كانت قد أعلنت عنها مع بدأ الحملة.

وتسارع السلطات الصحية إلى التطعيم في مواجهة أول زيادة على أساس أسبوعي في حالات الإصابة الجديدة منذ يناير كانون الثاني.

ورفعت عدد من الولايات الأمريكية قيود وضع الكمامات، بخلافا لنصيحة خبراء الصحة، في الوقت الذي انتشرت فيه السلالات المتحورة من الفيروس ، والتي تعتبر الأشد عدوى في جميع أنحاء البلاد.

ويأمل مسؤولو الصحة، بأن تسهم عملية التطعيم في الحد من ارتفاع الوفيات، رغم أن الحالات تتجه نحو الزيادة في 30 ولاية، من بين الولايات الخمسين بالمقارنة بالأسبوع الماضي، حيث تسبب الفيروس في حصد أرواح 544 ألف أمريكي منذ بدء الجائحة وحتى الأن.

وانضمت ولاية "نيويورك" يوم الإثنين الماضي، إلى ولاية فلوريدا وعدد من الولايات الأخرى، التي أتاحت اللقاحات لأشخاص‭‭ ‬‬من سن الخمسين فأكثر، بعكس ما تم إعلانه من قبل الهيئة الوطنية للمكافحة الأمراض الوبائية والوقاسة منها.

وأصبحت ولاية "ألاسكا"، هي أول ولاية أمريكية، توفر اللقاح لكل من يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر، حيث تمتلك حاليا أحد أعلى معدلات التطعيم في البلاد، بتلقى 31.5% من سكانها لجرعة واحدة على الأقل، وفقا للبيانات الرسمية المعلنة.