الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح: دوري أبطال أوروبا لقبي المفضل وعلاقتي مع كلوب رائعة

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 02:52 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث الدولي المصري محمد صلاح، نجم منتخب مصر ومهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، في حوار مع الإنجليزي ريو فرديناند، أسطورة فريق مانشستر يونايتد، خلال برنامج "بين الخطوط" على موقع "يوتيوب"، تحدث فيه عن العديد من الأمور.

 

محمد صلاح: دوري أبطال أوروبا لقبي المفضل وعلاقتي مع كلوب رائعة

 

وقال محمد صلاح:"أعتقد أن دوري أبطال أوروبا كانت هدفي الأكبر مع ليفربول، في طفولتي كنت دائما أشاهد دوري الأبطال أكثر من البريميرليج أو أي دوري آخر، كانت أكبر بطولة، وأعتقد أنها لا تزال كذلك،  كان حلمي أن ألعب فيه يومًا ما، لكن اللعب والفوز بها أمر لا يصدق."

 

وتابع الفرعون المصري: "عندما أنظر للخلف عندما أتيت إلى هنا، كنت أقول دائما أنني أريد الفوز بالألقاب، وأنا متحمس لأنني ألعب كرتي وأساعد الفريق على الفوز بالألقاب".

 

وأضاف: "الفريق لم يكن قد فاز بالألقاب منذ فترة طويلة، لذا فأنا فخور بتحقيق هذا الأمر، سواء على المستوى الجماعي أو الفردي، هذا أمر يجعلني فخورا".

 

وواصل محمد صلاح: "علاقتي قوية مع يورجن كلوب منذ أن جئت إلى ليفربول، لقد لعبنا معا لمدة 5 أو 6 سنوات لذلك نحن نعرف بعضنا البعض جيدا الآن، نحن نحترم بعضنا البعض وهذا هو أهم شيء".

 

ويواجه فريق ليفربول نظيره وست هام يونايتد غداً الأربعاء، في الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر الدوري الإنجليزي.

 

ويحتل ليفربول المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة، حقق الفوز في 14 لقاء، وتعادل في 8، وسقط في 9 آخرين، وسجل لاعبيه 59 هدف، واستقبل 38 هدف.

 

فيما يتواجد وست هام في المركز الثالث عشر، برصيد 34 نقطة من 31 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 7 وسقط في 15 منهما، وسجل لاعبيه 33 هدف واستقبل 41 هدف.


 

وحقق ليفربول الفوز على نوتنجهام فوورست بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق جوتا "هدفين" ومحمد صلاح "هدف" في الدقائق 47 و55و 70 على الترتيب، ونيكو ومورغان بالدقائق 51 و67.

 

فان دايك يتغنى بمحمد صلاح ويوضح مدى تأثيره مع ليفربول

 

أكد فيرجيل فان دايك، نجم نادي ليفربول، أن محمد صلاح أسطورة في عالم كرة القدم، وأهم لاعبي الريدز بلا منازع خلال السنوات الأخيرة بالفعل.

 

وقال فان دايك في تصريحاته: "معظم اللاعبين هنا ساهموا في الفوز بألقاب كبيرة بالتأكيد سيُنظر إلى محمد صلاح على أنه أسطورة إنه لاعب مهم في مرحلة لاحقة، أعتقد أن الأشياء التي قام بها سيتم تقديرها كثيرًا من قبل العالم الخارجي".

 

وأتم فان دايك: "بالنسبة لنا، نحن نقدر كل ما يفعله يومًا بعد يوم نحن نرى كل العمل الشاق الذي يبذله عليه فقط أن يستمر في العمل".

 

ويعتبر صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تجاوز الدولي المصري ستيفن جيرارد هذا الموسم.