الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ختام فعاليات المعسكر الصيفي التثقيفي لشباب مستقبل وطن بمحافظة الإسكندرية

السبت 13/يوليو/2024 - 06:38 م
معسكر صيفي تثقيفي
معسكر صيفي تثقيفي

اختتمت اليوم السبت فاعليات المعسكر الصيفي التثقيفي لحزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة، والذي يُقام بالإسكندرية، تحت رعاية المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، بهدف توعية  الشباب بدور وأهمية الأحزاب السياسية في المجتمع، خاصة في المرحلة المقبلة.

 

كما تضمن المعسكر لقاءات مع عدد من القيادات والكوادر السياسية ومن بينهم النائب أحمد صبور، الذي أكد في حديثه  أن مصر دولة غنية بشبابها إذ أن أكثر من ٦٠% من تعداد مصر من الشباب، فلذلك هم يمثلون عماد الأمة وأساس المجتمع، وحاضر هذا الوطن ومستقبله، والقاطرة الحقيقية  للجمهورية الجديدة.

 

وقال "صبور" في كلمته خلال فاعليات الموتمر الصيفي التثقيفي، إن الأحزاب السياسية تلعب دورًا حيويًا في المجتمع، حيث تعمل على رفع مستوى الوعي والتثقيف السياسي بين المواطنين من خلال نشر المعلومات وعقد الندوات والفعاليات المختلفة، كما تساهم في تنمية وإثراء الحياة السياسية وتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية على ممارسة العمل السياسي، كما تسهم في دعم الديمقراطية وتعزيز المشاركة السياسية وتطوير السياسات العامة التي تعكس مصالح واحتياجات المواطنين.

 

وأضاف "صبور"، أن الأحزاب تُشكل الحياة السياسية والاجتماعية بطرق متنوعة، وتعبر عن مصالح وتطلعات مختلف فئات المجتمع، وتساهم في توجيه النقاشات العامة نحو قضايا محددة، وبالتالي تساهم في تشكيل الرأي العام، وبالتالي تلعب دورا محوريا في تحقيق التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية في المجتمع، كما تساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي من خلال الحوار والتفاعل بين الأحزاب المختلفة.

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، دور  الأحزاب في دعم جهود الدولة لتحقيق عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ودعم عملية التنمية المستدامة في الدولة  من خلال صنع وخلق الكوادر السياسية المدربة والمؤهلة للمشاركة في صنع القرار وتولي المناصب والمواقع القيادية التنفيذية أو النيابية من خلال المشاركة في الانتخابات البرلمانية.

 

ونوه "صبور"، في كلمته، عن أنه في ظل الظروف والتحديات الراهنة التي تمر بها الدولة المصرية وخاصة التحديات الاقتصادية والسياسية في ظل اضطراب الأوضاع في المنطقة والتوترات الإقليمية والدولية، فإن الأحزاب عليها دور مهم ومؤثر في تعزيز الوعي السياسي لدى أفراد المجتمع والتوعية بالتحديات والظروف التي تواجه الدولة والتسويق لما يتم تحقيقه من جهود وإنجازات، والتصدي للشائعات المغرضة التي تستهدف النيل من استقرار الوطن.


ولفت "صبور"، إلى أن حزب مستقبل وطن أطلق مؤخرا، مبادرة برنامج ريادة الإعداد وتأهيل الشباب لممارسة العمل السياسي من خلال مجموعة متنوعة من التدريبات والدورات على مدار ثلاثة أشهر، وتلقى الآلاف من الطلبات للانضمام للبرنامج.