الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مستشار وزير التعليم العالي: الطلاب أدركوا أهمية مستقبلهم فى التعليم الفنى

الخميس 15/أغسطس/2024 - 08:59 م
طلاب
طلاب

أكد الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي، أن هناك تحولًا ملحوظًا في النظرة إلى مجال التعليم الفني والتكنولوجي.

 

مجال التعليم الفني


وقال مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "بكرة"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس،  إن التعليم الفني والتكنولوجي أصبح له دور محوري في تلبية احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن النظرة المجتمعية تجاهه قد تحسنت بشكل كبير بفضل جهود الدولة والتطورات التكنولوجية.

 

 

وأوضح: "في الماضي، كان هناك نوعًا من السخرية من المهن الفنية، ولكن اليوم أصبحنا نرى اهتمامًا متزايدًا بها، خاصة مع الحاجة المتزايدة للفنيين المتخصصين في مجالات متعددة.. واليوم نلاحظ أن هناك تحولاً إيجابياً في التقدير المجتمعي للتعليم الفني والتكنولوجي، وذلك بفضل دعم الدولة والتطورات في السوق العالمية الآن، نجد أن الطلاب يتوجهون إلى المهن الفنية والتكنولوجية بوعي وإدراك لأهمية هذه المجالات".

 

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا متزايدًا في مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حيث يشهد التعليم الفني إقبالًا كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، مؤكدا أن هذه المدارس توفر تعليمًا متميزًا ومهارات عملية تتماشى مع متطلبات السوق، مما يعزز فرص العمل للخريجين.

 

 

وأضاف: "نرى أيضًا أن الشهادات المهنية توفر فرصًا أكبر مقارنة بالشهادات الأكاديمية في بعض الأحيان، حيث تفتح أبواب العمل في مجالات متقدمة مثل اللحام تحت الماء وصيانة السفن، وهي مجالات تتطلب تأهيلًا عاليًا".

 

 الشركة المتحدة

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال 2023.

 

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.