الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حماة الوطن يعلن صرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا ومصابي حادث قطار الشرقية

الإثنين 16/سبتمبر/2024 - 02:37 م
حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

يعلن حزب حماة الوطن، أنه انطلاقا من واجبه الوطني ودوره المجتمعي، فقد قرر صرف معونات لأسر ضحايا تصادم قطاري الشرقية، بواقع 50 ألف جنيه لكل أسرة من أسر المتوفين، و30 ألف جنيه لكل مصاب.

 

يأتي ذلك بالتنسيق مع محافظ الشرقية، حيث تم تكليف أمانة حماة الوطن بمحافظة الشرقية بمتابعة تنفيذ القرار.

 

ويتقدم حماة الوطن، بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث الأليم، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأصدق الدعوات بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

وفي وقت سابق، حادث قطار الزقازيق.. أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أنه تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة ملابسات حادث إصطدام القطارين وإخلاء المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

 

محافظ الشرقية يتابع مستجدات حادث قطار الزقازيق ويوجه بتقديم الرعاية للمصابين


حادث قطار الزقازيق.. أوضح محافظ الشرقية أنه فور تلقيه إخطاراً من الشبكة الوطنية للطوارئ  يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق واسفر عن وقوع إصابات تم التوجه لمكان الحادث والتنسيق مع الجهات المعنية والدفع بعدد 25 سيارة إسعاف لموقع التصادم وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتلقى الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة متمنيا للمصابين الشفاء العاجل والعوده لمنازلهم بسلام.


اطمأن المحافظ على تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بموقع الحادث موجهاً الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق بتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية العاجلة للمصابين مع التنسيق مع بنوك الدم بالمحافظة لتقديم الدعم اللازم.


وأكد محافظ الشرقية أن جميع الجهات التنفيذية المعنية متواجدة حالياً في الموقع لمتابعة الموقف وتقديم الدعم اللازم وجاري حصر الإصابات وأي حالات وفاة ناتجة عن الحادث.

 

حادث قطار الزقازيق

 

كشف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تفاصيل حادث قطار الزقازيق، قائلا إن الوضع تحت السيطرة تماما، ونقلت الحالات المصابة فورا إلى المستشفيات، وهناك عدد كبير من الإسعافات أكثر من المطلوب، وهناك استنفار كبير في المستشفى ورعاية كاملة تقدم لهم، ومتابعة من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء على الوضع، والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على وصول لمكان الحادث.