الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شاهد بالفيديو.. لقطات من انفجار لبنان اليوم

الأربعاء 18/سبتمبر/2024 - 08:29 م
انفجارات لبنان
انفجارات لبنان

تتعرض لبنان اليوم إلى سلسلة من انفجارات جراء هجمات سيبرانية المتهم فيها إسرائيل، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين.

واستهدف إسرائيل أمس  أجهزة التيجر التي يتعامل بها عناصر حزب الله اللبناني ويتم استيرادها من دولة المجر.

وانتشر خلال أمس واليوم العديد من فيديوهات انفجار لبنان، والذي اعتبره البعض بأنه أخطر تطور في الحروب والنزاعات، لاسيما حروب الجيل الرابع.

ويتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي التطورات الأخيرة من وزارة الصحة بحضور وزراء الصحة والسياحة والأشغال، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

من جهتها؛ أكدت وكالة الأنباء اللبنانية عن وقوع إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من البيوت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

طواقم الإسعاف

وأوضح إعلام لبناني أن طواقم الإسعاف تباشر بنقل عدد كبير من المصابين جراء انفجارات متعددة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 وقالت وكالة رويترز عن مصدر أمني إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت اليوم تم شراؤها من قبل حزب الله قبل 5 أشهر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وذكر إعلام لبناني عن دوي انفجارات في بعلبك وعدد من قرى البقاع عقب تفجيرات جديدة بأجهزة اتصال لاسلكية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأكدت وكالة رويترز عن مصدر أمني: مئات الإصابات في انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية عن مقتل 3 في انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية في منطقة البقاع، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 أجهزة الاتصالات اللاسلكية

وفي وقت سابق؛ حثت وزارة الخارجية البريطانية على "الهدوء وخفض التصعيد" بعدما انفجرت المئات من أجهزة الاتصالات اللاسلكية (بيجر) بشكل متزامن عبر لبنان وفي أجزاء من سوريا.

ولفتت وزارة الصحة اللبنانية أن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 2800 آخرين أمس الثلاثاء، فيما بدا أنه هجوم سيبرانى معقد عن بعد، ومن بين المصابين أعضاء من حركة حزب الله والسفير الإيراني.

 مراقبة الوضع في لبنان 

وأكد متحدث باسم وزارة الخارجية "نواصل مراقبة الوضع في لبنان عن كثب وتعمل المملكة المتحدة مع الشركاء الدبلوماسيين والإنسانيين في المنطقة والخسائر البشرية عقب تلك الانفجارات مؤلمة للغاية"، بحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا).  

وقامت وزارة الخارجية بتحديث نصائح السفر بما في ذلك المعلومات بشأن انفجار أجهزة البيجر، قائلة إنه يجب على المواطنين البريطانيين في لبنان توخي الحذر وأن المستشفيات قد تكون مكتظة للغاية.