الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

تنظمه Caring Hearts

طب جامعة عين شمس تنظم حدث مميز عن الصحة النفسية

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 03:53 م
جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

نظم طلاب الطب حدثاً مميزاً يركز على الصحة النفسية، حيث استضافو الدكتورة داليا غزلان، طبيبة وناشطة في مجال صحة المرأة وحقوق الإنسان والحيوان، وذلك تحت عنوان “Caring Hearts”.

الصحة النفسية والجسدية للمرأة

وتشتهر الدكتورة داليا بمشاركتها الفعّالة في منصات التواصل الاجتماعي، حيث تشارك متابعيها، الذين يتجاوزون 100 ألف متابع، معلومات طبية ونصائح توعوية تهدف لتحسين الصحة النفسية والجسدية للمرأة.

 

خلال الحدث، قدمت الدكتورة داليا رؤى عميقة حول التحديات النفسية التي يواجهها الطلاب، خاصة طلاب الطب، وأهمية التحدث عن الصحة النفسية دون خجل. 

جانب من الفاعليات

كما شهد اللقاء نقاشاً مثمراً بين الدكتورة داليا والدكتور محمود شفيق، طبيب نفسي، حول الضغوطات التي يمر بها طلاب الطب، وكيفية مواجهة هذه الضغوطات لتحقيق التوازن بين الحياة الدراسية والشخصية.

جانب من الفاعليات

شارك في الحدث أيضاً الدكتور رامي نخلة، استشاري الجهاز الهضمي والمناظير، والدكتور حسين سويلم، المتخصص في طب العيون، حيث تحدثا عن كيفية العيش بصحة جيدة وسبل تحقيق التوازن في الحياة بعيداً عن الضغوطات اليومية، وأهمية الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية معاً.

فرصة لتبادل الخبرات والنصائح 

كان هذا الحدث فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والنصائح بين الطلاب والمحترفين، مما ساهم في توفير مساحة للحوار وفهم كيفية تحقيق التوازن بين الدراسة والحياة الشخصية، بالإضافة إلى التغلب على التحديات النفسية والجسدية.

جانب من الفاعليات

وفي نهاية اللقاء، تم تكريم الدكتورة داليا غزلان، بالإضافة إلى الدكتور محمود شفيق، الدكتور رامي نخلة، والدكتور حسين سويلم، تقديراً لدورهم الفعّال في دعم الصحة النفسية والجسدية للطلاب وإسهامهم الإيجابي في نجاح هذا الحدث.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 137 مليون و505 آلاف و444 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أول أمس السبت 26 أكتوبر، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و790 ألفا و119 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 649 ألفاً و172 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.