الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسباب سقوط ليفربول بالدوري الإنجليزي.. "مثلث الرعب" في قفص الاتهام

الجمعة 22/يناير/2021 - 11:33 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

لا حديث في إنجلترا، سوى عن السقوط المدوي لفريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ليفربول الذي توج بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2019، والدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" العام الماضي، بات مهدداً بالخروج من الموسم الحالي "خالي الوفاض" في ظل التراجع المستمر للفريق على صعيد الأداء والنتائج، والتي كان أخرها الهزيمة أمام بيرنلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "أنفيلد".

ليفربول الذي سجل 85 هدفاً في 38 مباراة بالنسخة الماضية بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة، بات يعاني أزمة تهديفية واضحة، افتقدته صدارة الدوري الإنجليزي، في الوقت الذي تثير فيه علامات الإستفهام حول مستقبل الفريق.

التقرير التالي يسلط الضوء على أسباب تراجع أداء ونتائج ليفربول في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

غياب فان دايك


لاشك أن أداء فريق ليفربول تأثر كثيراً بالسلب، في غياب المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي يعد من أفضل المدافعين من العالم، حيث اهتزت القوة الدفاعية لـ"الريدز" في غياب اللاعب الذي لا يزال يخضع لبرنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي للركبة.

تأثير غياب فان دايك امتد إلى الجانب الهجومي للفريق، لاسيما وأن المدافع الهولندي كان يجيد بناء الهجمات من الخلف للأمام ورؤية المدافع الجيدة للعب الكرات الطويلة للمهاجمين، وهو الدور الذي عجز عن القيام به أي مدافع أخر في الفريق.

وأظهرت مباريات ليفربول الأخيرة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، البطء الذي يعاني منه الفريق في بناء الهجمات خصوصاً من الخلف كعادة الفريق للأمام.


هبوط مستوى ثلاثي المقدمة


مستوى متراجع بشكل مخيف أظهرته مباريات ليفربول الأخيرة للثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو، حيث فشل الثلاثي في زيارة شباك المنافسين للمباراة الرابعة على التوالي بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

مثلث ليفربول الهجومي الذي كان يشكل كابوساً لدفاعات الفرق المنافسة على مدار الأعوام الماضية، بات يعاني من غياب تام للمسة الصحيحة داخل المنطقة، بجانب طريقة اللعب التي أصبحت تميل للعشوائية في القرارت سواء التسديد، التمرير أو محاولة فردية للمرور من خط الدفاع.

دكة ليفربول


يعاني نادي ليفربول من أزمة واضحة على صعيد "الدكة"، حيث عاني الفريق من ضعف واضح على صعيد اللاعبين البدلاء، مثل أوريجي ومينامينو، حيث فشل الثنائي في تقدم الإضافة الهجومية في ظل غياب تراجع مستويات الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو.

الأزمات الداخلية في الفريق


يعاني ليفربول من أزمات عديدة داخل عرفة خلع الملابس، يأتي في مقدمتها توتر العلاقة بين الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بينما يرفض الهولندي فينالدوم التجديد للنادي حتى الآن، مهدداً بالانتقال لصفوف برشلونة الإسباني، حيث يشترط اللاعب الحصول على نفس راتب محمد صلاح أو فان دايك، نظير الإستمرار في قلعة "أنفيلد".