الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يسعى لنسيان الخيبة القارية أمام برايتون في الدوري الإنجليزي

السبت 28/نوفمبر/2020 - 09:39 ص
محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة ليفربول وأتالانتا

يسعى فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، لإستعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يحل ضيفاً على برايتون في الثانية والنصف عصر اليوم بملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة "البريميرليج".

ويملك ليفربول 20 نقطة في رصيده يحتل على أثرها المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف توتنهام صاحب الصدارة بفارق الأهداف والذي سيلتقي غداً الأحد على ملعبه مع مانشستر سيتي، بينما يحتل برايتون المركز الـ 16 برصيد 9 نقاط.

ويفتقد فريق ليفربول في مباراة اليوم أمام برايتون، للعديد من لاعبيه أبرزهم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك وجو جوميز الغائبين لنهاية الموسم، بجانب جوردان هندرسون، الإسباني تياجو الكانتارا، الغيني نابي كيتا والكسندر ارنولد، بسبب لعنة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق.

ويتطلع ليفربول لنسيان الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها على ملعب "أنفيلد" الأربعاء الماضي أمام أتالانتا الإيطالي بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بتحقيق الفوز في مباراة اليوم.

ويبحث محمد صلاح عن تسجيل الهدف الـ 170 في مسيرته مع مختلف الأندية الأوروبية التي لعب ضمن صفوفها بداية من بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي مروراً بفيورنتينا وروما الإيطاليين وأخيراً ليفربول الإنجليزي.
وسجل محمد صلاح 104 هدفاً مع ليفربول، و34 هدفاً مع روما، و20 هدفاً مع بازل، و9 أهداف مع فيورنتينا، بينما اكتفى بتسجيل هدفين مع تشيلسي.