السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أبوظبي للاستثمار يفتح سوق مع "كيه كيه آر" من خلال إيطاليا

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:35 م
صورة أرشيفية الامارات
صورة أرشيفية الامارات

قالت 3 مصادر مطلعة لرويترز إن جهاز أبوظبي للاستثمار، أكبر صندوق سيادي في الإمارات، يجري محادثات مع شركة كيه.كيه.آر الأمريكية للاستثمار في شبكة تابعة لتليكوم إيطاليا، في صفقة قوبلت بتدقيق مالحكومة الإيطالية.

ترحب روما عادة بالاستثمارات الأجنبية لكنها تطلب ضمانات بأن المستثمرين سيلتزمون بما فيه المصلحة الوطنية للبلاد وتتمتع الحكومة الايطالية  بسلطات تدقيق خاصة تمكنها من منع العروض غير المرغوب فيها في قطاعات تعتبر ذات أهمية إستراتيجية.

ووافقت تليكوم إيطاليا في أغسطس الماضى على أن تبيع إلى كيه.كيه.آر حصة 37.5 بالمئة في شركة حديثة التأسيس هي فايبركوب، التي ضمت إليها شبكة للربط بين الكبائن الموجودة في الشوارع والمنازل.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن كيه.كيه.آر تريد الآن بيع ما يصل إلى 30 بالمئة من الوحدة التي ستمتلك تلك الحصة إلى شركة إنفينيتي إنفستمنتس التابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار، مع سعيها لجذب مستثمرين مشاركين إلى الصفقة الإيطالية.

بعد ذلك ستملك أبوظبي ما يصل إلى 11 بالمئة من الشبكة، في حال سمحت الحكومة بإتمام الصفقة التي قد تبلغ قيمتها ما بين 500 مليون و600 مليون يورو (600-720 مليون دولار).