الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تكليف حسني عطيه مديرا لزاعة البحيرة وكامل السيد لبورسعيد

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 08:57 م
وزير الزراعة
وزير الزراعة

أصدر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرارا بتعيين المهندس حسني محمد عطية للقيام بأعمال مدير مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، كما كلف أيضا المهندس كامل السيد محمد بالقيام باعمال مدير مديرية الزراعة بمحافظة بور سعيد.

 العلاقات الزراعية الخارجية

قام الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، نيابة عن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و"شينو ماساو" نائب رئيس مكتب جايكا مصر، بتسليم شهادات البرامج التدريبية للمبعوثين الأفارقة، والذين اتموا البرنامج التدريبي بالمركز المصري الدولي للزراعة، حول البحوث والارشاد في الأرز.

 

وحضر فعاليات حفل التخرج المهندسة سهير الحفني مدير عام المركز المصري الدولي للزراعة و"ماري نجوشي" مدير المشروعات بمكتب جايكا بمصر.

 تفعيل اتفاقيه التعاون الثلاثي والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية

وقال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ان البرنامج التدريبي استمر لمدة شهرين، وذلك في اطار تفعيل اتفاقيه التعاون الثلاثي والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية والمركز المصري الدولي للزراعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهيئة التعاون الدولي اليابانية.

 

وأشار موسى إلى أن البرنامج استفاد منه متدربين من 10 دول أفريقية: بنين، جنوب السودان، زامبيا، غنيا كوناكري، كوت ديفوار، مالي، ملاوي، مدغشقر،  السنغال، والصومال، حيث تم اختيارهم من اجمالي 27 متدرب سبق وان تم تدريبهم لمدة شهر في يوليو الماضي باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وقدم المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، الشكر للوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية، مؤكدا على ان من احد اهم اولويات وزارة الزراعة في المرحلة الراهنة هو الاهتمام بالإرشاد الزراعي ونقل المعلومة الزراعية الى العاملين بالقطاع الزراعي وصغار المزارعين ليس فقط في مصر وانما للأشقاء في دول القارة الأفريقية.

 توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز استراتيجية التعاون مع دول القارة الأفريقية

وأشار إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز استراتيجية التعاون مع دول القارة الأفريقية، وكذا تكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقديم الدعم الفني في الانشطة المختلقة المرتبطة بقطاع الزراعة لأشقائنا من دول القارة الافريقية.