الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكري ميلاد إسطورة الغناء الشعبي حسن الأسمر.. أهم المحطات في حياته

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 01:13 م
المطرب الشعبي حسن
المطرب الشعبي حسن الأسمر

تحل اليوم الإثنين ذكري ميلاد المطرب الشعبي الراحل حسن الأسمر، الذي يعتبر رمز من رموز الفن الشعبي بسبب صوته المميز وأغانيه التي لا تنسي والتي ما زالت عالقة في أذهان الجماهير حتي الأن.

 

نشأة الفنان حسن الأسمر

ولد الفنان حسن الأسمر في مثل هذا اليوم الموافق 21 أكتوبرعام 1959، الذي ولد في حي العباسية بالقاهره بينما تعود أصوله إلي صعيد مصر تحديدا محافظة قنا.

 

أبرز أعمال الفنان حسن الأسمر

شارك الفنان حسن الأسمر في عديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات كما قدم العديد من الأغاني في مسيرته الفنيه، وأشتهر حسن الأسمر بأغانيه الشعبيه التي لامست قلوب الملايين وحقق نجاح كبير في فارة التسعينات.

من أبرز المسلسلات التي شارك بها: مسلسل دعوة للحياة، ‏وأرابيسك، غابت الشمس ولم يظهر القمر، جاري البحث عن ‏شحتة، اللؤلؤ المنثور، جحا المصري، أوراق مصرية، ‏أسمهان، قمر، سوق الرجال.

كما شارك في العديد من الأفلام منها: فيلم إمرأة وخمسة رجال، رجل ضد القانون، صبيان المعلم، الكمين، الشرابية، حقد ‏امرأة، الكومندان، طابونة حمزة، بوابة إبليس، مدافن ‏مفروشة للإيجار، الراقصة والحانوتي، زيارة السيد الرئيس، ‏ليلة ساخنة، عيون الصقر.

وشارك في مسرحيات أشهرها: مسرحية باللو مع الفنان صلاح السعدني، ومحمود الجندي، مسرحية ‏حمري جمري، مسرحية الخواف.

كما قدم خلال مسيرته الفنيه العديد من الأغاني التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور، ويعتبر أشهر أغانيه: أغنية كتاب حياتي ياعين، توهان توهان، أشكي لمين، أنا أهه وأنت أهه، متشكرين، يا مزعلين حبيبي، الله يسامحك، إلي ذاق الجرح، إتخدعنا، الواد ده أيه، بابا يا بابا، توبة، حرامي القلوب، لا يا حبيبي، محروم أنا منك، أعملك إيه حيرتني، مش هسيبك، علي فين يا هوي، يا خزفي، سألوني أنا مين.

يذكر، أم كان أخر ظهور للفنان حسن الأسمر قبل وفاته في إعلان تجاري لشركة موبينيل وحقق الإعلان شهره واسعه بعد أيام قليله من عرضه، وقدم بصوته الجميل أغنية أسمع بقي علي نفس لحن أغنيته الشهيره كتاب حياتي.

 

رحيل الفنان حسن الأسمر

رحل الفنان حسن الأسمر عن عالمنا في رمضان في يوم 7 أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز ال 51 عام، وذلك بعد تعرضه لأزمه قلبيه مفاجئه.