الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق 22 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح خارج قائمة "العشرة الكبار" فى سباق أفضل هدافى أوروبا

الإثنين 24/مايو/2021 - 11:07 ص
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

خرج محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، من قائمة "العشرة الكبار"، في سباق أفضل هدافي أوروبا هذا الموسم، بعدما أسدل الستار أمس الأحد، على منافسات الدوريات الأوروبية.

واكتفى محمد صلاح بالمركز الـ11 فى قائمة أفضل هدافي أوروبا متساوياً مع لويس مورييل مهاجم أتالانتا الإيطالي، برصيد 44 نقطة من 22 هدفا، بينما تصدر القائمة روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بعدما سجل 41 هدفاً، وجاء ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، في مركز الوصافة برصيد 60 نقطة من 30 هدفا، متفوقاً على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذى حل ثالثاً برصيد 29 هدفاً مع يوفنتوس الإيطالي.

في حين حل البرتغالي أندريه سيلفا، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني في المركز الرابع، برصيد 56 نقطة من 28 هدفا، فيما تقاسم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، المركز الخامس برصيد 27 هدفا لكل واحد منهما.

جدير بالذكر أن نقاط الحذاء الذهبي الأوروبي تحتسب على الشكل التالي، بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب في 2، بالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22: عدد الأهداف يضرب في 1.5، وبالنسبة لباقي الدوريات: عدد النقاط يساوي عدد الأهداف.