الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

"كلنا اخوات احنا واحد".. مسلم ينقذ 50 راكبا مسيحيا من حـريق أتوبيس رحلة الكنيسة | فيديو

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 02:37 م
السائق البطل
السائق البطل

في عمل بطولي يعكس شجاعة ونبل السائق حسين السيد من الزقازيق، في محافظ الشرقية، بعدما قاما بإنقاذ حيارة 50 راكباً من أتوبيس كان يشتعل فيه الحريق، مما عرضه لحالة من الخطر الكبير.

 

وصف حسين، تفاصيل الحادثة في بث مباشر لموقع مصر تايمز قائلاً: "كنت أخذ مجموعة من الركاب، من إخوة الأقباط من كنيسة في الزقازيق، وبنقلهم لكنيسة في القاهرة. وأثناء السير بين بلبيس والمظلات، لاحظت دخاناً كثيفاً يخرج من مؤخرة الأتوبيس."

 

وأضاف حسين: "عندما لاحظت الدخان، قمت بإيقاف الأتوبيس على الفور رغم وجود عطل كهربائي منع فتح الأبواب. قمت بكسر الزجاج الذي بجانبي وخرجت منه. ثم نزلت من الأتوبيس وفتحت الباب للركاب كي ينزلوا بأمان."

 

وقال حسين عن رد فعله عند رؤية الحريق: "فكرت أولاً في إنقاذ الأرواح. كان من المهم بالنسبة لي أن يخرج جميع الركاب بأمان. هذا الموقف كان الأول من نوعه بالنسبة لي خلال سبع عشرة سنة من العمل كسائق."

 

وأشار إلى أن الأتوبيس احترق بالكامل بعد أن نزل الركاب بأمان، واصفاً الحادثة بأنها كانت تتسم بشدة الخطورة بسبب ارتفاع درجة الحرارة وقت الحادث. وأضاف حسين: "كان من الممكن أن يحدث انفجار، لكن الحمد لله، تمكنت من إنقاذ جميع الركاب دون أن يتركوا أي شيء خلفهم."